واشنطن تغرق في شبر من الثلج

الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016

واشنطن تغرق في شبر من الثلج

 

أصابت العاصفة الثلجية التي غطت واشنطن في مطلع الاسبوع الكونجرس وبعض الخدمات المحلية الأخرى بالشلل مما عز القول الشائع عن العاصمة الامريكية بأنها تغرق في شبر من الثلج.

 

فبينما عادت نيويورك وفيلادلفيا إلى العمل لا تبدو واشنطن جاهزة للعودة إلى العمل بصورة طبيعية  في أعقاب عاصفة ثلجية تاريخية أهالت على المدينة ثلوجا بارتفاع 51 سنتيمترا وبارتفاع متر في المناطق المحيطة.واضطر مجلس النواب الامريكي إلى إلغاء عمليات الاقتراع طوال الاسبوع بينما أرجأ مجلس الشيوخ التصويت حتى مساء الاربعاء بدلا من يوم الثلاثاء.وستظل المكاتب الحكومية في واشنطن دي.سي "ديستريكت أوف كولومبيا" وبعض المدارس في الضواحي مغلقة .

 

وذكرت هيئة النقل لمنطقة واشنطن العاصمة التي تدير قطارات الأنفاق والحافلات أنها استأنفت خدمة محدودة . وكانت قد أوقفت كل خدماتها بالكامل يومي السبت والأحد.

 

ويمكن لأضعف نفحة من الثلوج أن تصيب المنطقة بحالة من الفوضى وهو ما حدث ليل الاربعاء حين تسببت ثلوج ارتفاعها بوصة واحدة سقطت على طرق غير مؤهلة لذلك في فوضى مرورية استمرت لساعات.

 

وقدمت رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر اعتذارا رسميا لهذه المصاعب المرورية وعقدت أكثر من مؤتمر صحفي خلال العاصفة الثلجية التي أطلق عليها السكان اسم "سنوزيلا" على غرار اسم "جودزيلا"الوحش الخرافي الذي ظهر في سلسلة من الافلام وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

أحدث الأخبار السبّاقة