برشلونه الى الصدارة الاسبانية

الاثنين 25 كانون ثاني 2016

برشلونه الى الصدارة الاسبانية

 

 تنازل أتليتيكو مدريد عن صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لبرشلونة حامل اللقب بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه اشبيلية الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين كما تعثر ريال مدريد أيضا بتعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس .

 

وافتتح ألفارو سيخودو التسجيل لبيتيس بتسديدة رائعة في الدقيقة السابعة ثم تماسك صاحب الأرض أمام بطل أوروبا عشر مرات قبل أن يدرك المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة التعادل لريال مدريد مع تبقي 19 دقيقة على النهاية.

 

وفي أول مباراة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد خارج أرضه منذ توليه المسؤولية بعد إقالة رفائيل بنيتز ضغط الفريق بقوة على مرمى بيتيس في الدقائق الأخيرة لكن دون أن يتمكن من انتزاع الفوز.واستمرت معاناة بلنسية بتعادله 1-1 مع مضيفه ديبورتيفو كورونيا ليواصل المدرب الانجليزي جاري نيفيل غيابه عن الانتصارات في سبع مباريات بالدوري منذ توليه المسؤولية الشهر الماضي.

 

ولدى أتليتيكو 48 نقطة مثل برشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة ويتفوق على منافسه بفارق الأهداف قبل استضافة الفريق القادم من مدريد الأسبوع القادم بينما يبتعد ريال مدريد صاحب المركز الثالث بأربع نقاط عن الصدارة.ولم تظهر الفوارق بين أتليتيكو واشبيلية في الساعة الأولى من المباراة بعدما سدد أنطوان جريزمان مهاجم صاحب الأرض ضربة رأس ارتدت من القائم في الدقيقة 53.

 

وتلقى اشبيلية صاحب المركز السابع لطمة قوية مع طرد لاعب الوسط فيتولو لحصوله على الانذار الثاني قبل نحو نصف ساعة على نهاية المباراة اضافة لطرد مدربه أوناي ايمري لاعتراضه على القرار.وضغط أتليتيكو بقوة بحثا عن الفوز لكن دفاع بطل الدوري الأوروبي تماسك جيدا كما تصدى الحارس سيرجيو ريكو لتسديدة قوية من جابي قبل النهاية بثماني دقائقوفق ما جاء في وكالة رويترز.