حين تجتمع أهم الوظائف بأجمل التصاميم

الاثنين 25 كانون ثاني 2016

حين تجتمع أهم الوظائف بأجمل التصاميم

 

حين  تجتمع أهم الوظائف بأجمل التصاميم

 

تذهلنا دارA. Lange & Söhne  دائماً بأجمل إصداراتها من الساعات الفخمة، وهذه المرة نشهد على إطلاق ساعة جديدة من مجموعة Saxony مزوّدة بثلاثة تعقيدات جديدة وخمسة وظائف إضافية، وهي ليست مثيرة للإعجاب من الناحية التقنية وحسب، إنما تتميّز بسطحها المنظم للغاية أيضاً رغم الكمية الكبيرة للمعلومات التي تعرضها. إن ابتكار ساعة تجمع بين الآليات المعقّدة والمظهر السلس والمنظّم يشكل تحدّياً فعلياً، وإن ساعةSaxony  هي عمل فني بحد ذاته محدودة الإصدار ب-100 قطعة فقط

 

يتباين القرص المصمّم من الفضة السوداء الصلبة بشكل رائع مع العلبة المصنوعة من البلاتين والعقارب المصنوعة من الذهب المطلي بالروديوم، وهي تتضمّن الوظائف التالية:

 

Datograph: وهو عبارة عن كرونوغراف مع عدّاد للدقائق ونافذة التاريخ الضخمة المعروفة بها هذه الساعات. تتميز هذه القطعة بقياسها الدقيق للثواني لتضمن دقة كبيرة في ضبط الوقت.

 

Perpetual: يعني اسمها التقويم الدائم، وهي تتضمّن أيضاً مراحل القمر. يظهر التقويم السنوي في نافذة كبيرة مع تاريخ اليوم وأيام الأسبوع والأشهر مع الانتباه إلى السنوات الكبيسة المشار إليها في عقارب تابعة لهذه الوظيفة. تظهر هذه القطعة التاريخ ومراحل القمر بكل دقة وعملية.

 

Tourbillon: يمكن رؤية آلية التوربيون المذهلة من خلال العلبة المغطّاة بكريستال السفير وجسر التوربيون، ويدور ميزان الساعة حول محور خاص به مرة كل دقيقة داخل القفص المخرم، وتوازن هذه الحركة الدوارة تأثير الجاذبية على عجلة التوازن بأوزان منحرفة عن المسار.

أحدث الأخبار السبّاقة