دبي والطاقة الإيجابية

الأحد 24 كانون ثاني 2016

دبي والطاقة الإيجابية
 
 
في سبيل تأييد مقوّمات النّجاح الكامنة في التحلّي بالطاقة الإيجابية وتوظيفها، وفي إطار سعيها لتوفير بيئة تزخر بهذه الطاقة الإيجابية، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية،محاضرة تحت عنوان "الطاقة الإيجابية"، قدمها الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة.
 
 
والطاقة الايجابية هي  إحدى النظريات التي يدعو اليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
 
وفي هذا الصدد قال محمد الطّاير العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ان هذه التّوجهات متأثرة جداً برؤية صاحب السمو  لتوفير النجاح كونه المحفّز على الإبتكار وتجاوز التحديات واكتشاف الفرص وتسخيرها يضمن رقي الانسان وتقدّمه في المجتمع. ومن شأن تعاون الهيئة مع جامعة حمدان بن حمد تحقيق المسار الفعلي نحو النجاح من خلال ورشة عمل "الطاقة الإيجابية". 
 
 
أمّا الدكتور منصور العور فسلّط الضّوء من جهته على ماهية الطاقة الإيجابية مقدّماً التحليل والتفسير لعناصرها الرئيسية مبيناً ايضاً ارتباط هذه العناصر والحالة البدنية للإنسان وتغيراتها العضوية ما يدلّ على علاقة مباشرة بينهما. وأشار العور الى الطاقة الإيجابية في الإطار المؤسسي وانتقال الطّاقة حصرياً من الرئيس المسؤؤل الى مرؤوسيه وهي ايضاً من المرؤوسين الى الرّئيس وبين المرؤوسين أنفسهم أيضاً، كما وألقى الضوء على الشروط التي يجب توفرها لتحقيق النتائج المرجوّة. 
 
 
وتناولت المحاضرة ايضاً الطاقة الإيجابية التي تظهر في فكر  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمنهج الذي يتبعه في نشر هذه الطاقة في الواقع العملي.