حريق في ريتز- باريس قبل افتتاحه

الأربعاء 20 كانون ثاني 2016

حريق في ريتز- باريس قبل افتتاحه

 

اندلع حريق في الطابق العلوي من فندق ريتز الفاخر بوسط العاصمة الفرنسية باريس  وجهد نحو 60 من رجال الاطفاء للسيطرة على النيران التي تهدد عمليات تجديد مستمرة منذ ثلاث سنوات ونصف قبل أسابيع معدودة من موعد اعادة فتح الفندق.

 

وقال المتحدث باسم هيئة إطفاء الحرائق إيفون بوت للتلفزيون الفرنسي إنه تم اجلاء نحو 150 عاملا من الموقع الكائن في ميدان بلاس فيندوم الراقي بوسط باريس نحو الساعة 0500 بتوقيت جرينتش حيث تجمعت نحو 15 عربة اطفاء.وقال المسؤول إن سبب الحريق الذي اندلع في الطابق السابع من المبنى وامتد الى السطح لا يزال غير معروف.وقال لرويترز انه بحلول منتصف النهار تمت السيطرة على الحريق.وقال "لا يوجد الآن اي خطر لامتداد (الحريق) لكن العملية ستستغرق وقتا طويلا." وأضاف ان رجال الاطفاء وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول إلى المنطقة المتضررة من النيران.

 

ولم يعلق فندق ريتز على الحادث على موقعه الالكتروني. وأشار الموقع يوم الثلاثاء انه يقبل الحجوزات اعتبارا من مارس آذار 2016.

 

ومن المقرر إعادة فتح فندق ريتز هذا العام بعد تجديده في عملية استغرقت أكثر من ثلاث سنوات.

 

وريتز باريس هو قصر سابق لمصممة الازياء الشهيرة كوكو شانيل والكاتب مارسيل بروست كما اعتاد ان يتردد عليه الكاتب الأمريكي ارنست هيمنجواي. واستمر آخر تجديد للقصر عشر سنوات بدأت في 1979 حين اشتراه الملياردير محمد الفايد.

 

وبدأت أحدث عملية لتجديد ريتز الذي افتتح عام 1898 وكان أول فندق في باريس تتوفر فيه الكهرباء في كل طوابقه وبه دورات مياه داخل الحجرات في اغسطس اب 2012.

 

وقضت الامير البريطانية الراحلة ديانا آخر لياليها في فندق ريتز قبل ان تلقى حتفها في حادث سيارة عام 1997وفق ما ذكرته وكالة رويترز.