جائزة زايد لطاقة المستقبل توزّع لمستحقيها

الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016

جائزة زايد لطاقة المستقبل توزّع لمستحقيها

 

شهد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل توزيع جوائز الدورة السنوية الثامنة لـ " جائزة زايد لطاقة المستقبل "بحضور عدد من قادة دول العالم ورؤساء الوفود المشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة .

 

وكرم سموهما والرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو الفائزين التسعة بالجائزة حضر حفل التكريم كما حضر الحفل .

 

وفازت بالجائزة لهذا العام الدكتورة غرو هارلم برونتلاند رئيسة الوزراء النرويجية السابقة عن فئة "أفضل إنجاز شخصي" تقديرا لالتزامها بدعم جهود التنمية المستدامة .. وتشغل غرو منصب نائب رئيس مؤسسة الأمم المتحدة ونائب رئيس مجموعة الحكماء وهي مجموعة مستقلة من القادة العالميين يعملون معا من أجل السلام وحقوق الإنسان .

 

وفازت عن فئة " الشركات الكبيرة" شركة "بي واي دي" الصينية المصنعة للمركبات الكهربائية .. فيما فازت عن فئة " المشاريع الصغيرة والمتوسطة " شركة " أوف جريد إلكتريك " التنزانية وفازت منظمة " كوبرنيك " الإندونيسية عن فئة "المنظمات غير الربحية" إضافة إلى خمس مدارس ثانوية من خمس مناطق حول العالم .

 

وأكد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - خلال حضوره الحفل - أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كانت وستبقى دائما في طليعة الدول الداعمة للابتكار والإبداع في العالم .

 

وقد سجلت الدورة الثامنة من جائزة زايد لطاقة المستقبل رقما قياسيا في عدد المشاركات حيث تلقت ألفا و/ 437 / طلب مشاركة من/ 97 / دولة .

 

وتهدف الجائزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية أربعة ملايين دولار إلى تكريم المبدعين في مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وكرمت حتى الآن / 48 / من المبدعين والرواد منذ انطلاقها في العام 2008.

 

وشهدت الجائزة على مدى السنوات الثماني الماضية نموا لافتا حيث تلقت منذ تأسيسها ثمانية آلاف و/ 502 / طلب مشاركة.