بي بي غلبه النعاس في واشنطن

الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016

بي بي غلبه النعاس في واشنطن

 

سمحت حديقة الحيوان الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن بأول ظهور علني لدب الباندا (بي بي) وعمره الآن خمسة أشهر والذي غلبه النوم في معظم الساعات المخصصة للزيارة.

 

ولدت دبة الباندا مي شيانج التي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار لحديقة حيوان سميثسونيان الدب بي بي في 22 اغسطس آب. ومنذ ذلك الحين أغلق المكان المخصص لهما ومنعت زيارات الجمهور وقال مسؤولو الحديقة إن القصد هو اعطاء الام والمولود فرصة للتعارف والاقتراب.

 

حملت لاوري طومسون خبيرة الأحياء في الحديقة الدب بي بي من حجرة مغلقة صغيرة إلى منطقة عرض الباندا التي امتلأت باللعب وأعواد الخيزران لأول لقاء مع الزوار.ويمكن مشاهدة لقطات لبي بي النعسان وقد أخذ جسمه استدارة وضع الجنين وهو نائم على الأرض وقت الزيارة في فيديو بث على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ووقف مئات الزوار وقد ارتدى بعضهم ملابس على شكل الباندا في طوابير خارج الحديقة بعد ان حرص كثيرون على أن يكونوا أول من يلقي نظرة على بي بي في لقائه الأول بالجمهور.وتعالت الصرخات وأصوات الفرح والحماس حين فتحت الأبواب الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي. وقالت الحديقة في بيان إن فترة الزيارة تستمر سبع ساعات لكنها أضافت "الفترة التي سيمكثها بي بي كل يوم في حجرة العرض تعتمد على حالته."

 

وذكرت الحديقة في نوفمبر تشرين الثاني إن بي بي يزن الآن 5.7 كيلوجرام بعد ان كان يزن منذ ثلاثة أشهر نحو 140 جراما. ووزنه أكثر من اخويه باو باو وتاي شان حين كانا في سنه.

 

وولد مع بي بي توأم مات بعد وقت قصير من الولادة. وولدا بالتلقيح الصناعي بين الدبة مي ودب الباندا الذكر في الحديقة تيان تيان.

 

والموطن الأصلي للباندا العملاقة هو الصين وتناسلها بطيء جدا خاصة في الأسر. ويوجد نحو 300 دب باندا عملاق في الأسر ونحو 1600 في البرية وفق وكالة رويترز.