تسميات الاكاديمية البريطانية EE

الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016

تسميات الاكاديمية البريطانية EE
 
 
تمّ الاعلان عن تسميات الاكاديمية البريطانية EE لجائزة EE British Academy Film Awards للعام 2016 وسنلقي الضوء على بعضها في ما يلي:
 
 
حصد فيلما Bridge of Spies وCarol على تسع تسميات فيما حصد فيلم The Revenant على تسميات في ثماني فئات وفيلم Mad Max: Fury Road سبع تسميات. أمّا Brooklyn وThe Martian فحصل كل منهما على ست تسميات فيما حصل كل من The Big Short وThe Danish Girl وEx Machina على خمس تسميات أمّا فيلم Star Wars: The Force Awakens فحصد اربع تسميات. 
 
 
 
وبالعودة الى فيلم Bridge of Spies نلاحظ انه ورد في الفئات التالية: أفضل فيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ وأفضل نص أصلي ,افضل موسيقى وافضل انتاج سينمائي وافضل مونتاج وانتاج تصميمي وصوتي كما وتم اعلان رونيه مارا كأفضل ممثلة مساعدة. 
 
 
أمّا فيلم The revenant فحصل على جوائز أفضل فيلم من اخراج أليخاندرو إنياريتو وأفضل موسيقى اصلية وانتاج سينمائي وتحرير وتزيين وتصفيف الشعر وأفضل صوت فيما لمع ليوناردودي كابريو كأفضل ممثّل رئيسي. 
 
 
أمّا فيلم Steve Jobs فمنح الممثلين مايكل فاسبتندر وكايت وينسلت جائزتي أفضل ممثّل رئيسي وأفصل ممثلة ثانوية على التّوالي، كما وحصد الفبلم جائزة افضل نصّ مُعدَّل. والجدير بالذّكر انّ الممثّل برايان كرانستون انضمّ الى خانة افضل ممثل رئيسي في فيلم Trumbo. 
 
 
وصولاً الى الأفلام المتحرّكة فحصدت أفلام Minions وShaun The Sheep Movie وInside Out جائزة افضل نصّ أصلي. وعن فئة الأفلام الوثائقيّة وفئة الأفلام البريطانية الرائعة اتي فيلم Amy في الصدارة لتتبعه أفلام وثائقية مثل Cartel Land و He Named Me Malala و Listen To Me Marlon و Sherpa. 
 
 
أمّا المرشّحون عن فئة جائزة EE Rising Star Award للنّجوم الناشئين الّتي تمّ الإعلان عنها موخراً فهم بيل باولي وبيري لارسون وداكوتا جونسون وجون بوييغا وتارون إيغرتون. ويقوم الجمهور البريطاني بالتصويت لهذه الفئة لمنح الجائزة للمثل الذي أظهر موهبة استثنائية وواعدة.
 
 
وسيجري حفل توزيع جوائز أكاديمية السينما EE البريطانيّة يوم الأحد 14 فبراير 2016، للعام العاشر على التّوالي في دار الأوبرا الملكية ROH، كوفنت غاردن. وبرعاية EE واستضافة ستيفن فراي، سيتم بث حفل توزيع جوائز حصريا على BBC ONE وBBC ONE HD من ذلك المساء، يسبقه عرض السّجادة الحمراءRed Carpet على BBC THREE. وسيتم بثّ الحفل في كل انحاء العالم.