"حوار ورق"، معرضٌ بارزٌ في جدّة

الاثنين 18 كانون ثاني 2016

 

حوار ورق أو Paper Conversationهو معرض فردي للفنانة القيادية عاشور ومعرض جماعي للعديد من الفنانين مفتوحٌ للجماهير في جدّة، في صالة عرض حافظ. وينتهي في ٢٨ يناير ٢٠١٦.

 

تطوّر عمل عاشور من دراستها الثقافتين الشرقية والاسلامية. تُعتَبَر أعمالها متواضعةً وذلك يظهر من خلال استخدام ألوان الباستيل، الأنماط والتصاميم التي تبقى وفيةًّ للبساطة المميّزة.

 

عاشور متخصّصة في رسم المصغّرات، الزخارف والوحدات الاسلامية. وفي الوقت عينه، تعرض أعمالها العناصر المعاصرة بطريقة سهلة وألوان فرحة. يُعقَد معرض حوار ورق بالتعاون مع غاليري أجيال للفنون، نايلة وغيرهما. تشمل مجموعة الفنانين المشاركين لولوة المحمود، فهد النعيمي، محمد عجلان، طرفة فهد، فادية حداد، ناصر السالم وغيرهم.

 

اخترع الصينيون الورق وأصبح صناعةً رائدةً في عهد الامبراطورية الاسلامية. وكان منذ زمن بعيد وسيلةً للتواصل بين البشر ووسيلةً لايصال الفن، الأفكار وغيرهما. كما يعكس الشخصية والزمن. قدّم الفنانون، فنوناً تراثيةً ثقافيةً تركّز على المطبوعات، الرسومات والصور الفوتوغرافية.

 

ويهدف الفنانون من خلال هذا المعرض إلى ابراز أن الورق ما زال يتمتّع بأهمية كبيرة في عالمنا الحالي. ويجسّد مفهوم التلاحم بين الفن التقليدي والفن المعاصر.