ليستر سيتي متصدرا برغم التعثرات

الأحد 17 كانون ثاني 2016

ليستر سيتي متصدرا برغم التعثرات

 

أهدر الجناح الجزائري رياض محرز ركلة جزاء لكن ليستر سيتي انفرد بالصدارة بعد تعادله 1-1 مع مضيفه أستون فيلا متذيل الترتيب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

 

وتقدم ليستر عبر الياباني شينجي أوكازاكي في الدقيقة 28 بعدما أظهرت تقنية مراقبة خط المرمى أن الكرة تجاوزت الخط بالفعل رغم محاولات مارك بان حارس فيلا في التصدي لها.وحصل ليستر على ركلة جزاء بعد خمس دقائق بسبب لمسة يد من علي سيسوكو لكن محرز نفذ المحاولة في اتجاه بان الذي أبعد الكرة بقدميه.وتحسن أداء فيلا في الشوط الثاني وتوج صحوته بهدف التعادل عن طريق رودي جيستيد قبل ربع ساعة من النهاية.

 

ويملك ليستر 44 نقطة متقدما بنقطة واحدة على مانشستر سيتي وأرسنال الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي يوم الأحد.

 

وأهدر جيمي فاردي مهاجم ليستر فرصة قرب النهاية بعدما أطاح بالكرة عاليا وهو في وضع جيد.

 

وكان سيتي سحق ضيفه كريستال بالاس 4-صفر بفضل هدفين من المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في وقت سابق يوم السبت.وضاعف أجويرو تقدم سيتي قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما افتتح فابيان ديلف التسجيل للفريق في الدقيقة 22.وأضاف أجويرو الهدف الثاني له والثالث لسيتي في الدقيقة 68 ثم صنع الهدف الرابع للاسباني ديفيد سيلفا قبل ست دقائق على نهاية اللقاء.

 

وقال التشيلي مانويل بليجريني مدرب سيتي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "هل كان الفوز سهلا؟ لا لأنك لا تعلم مطلقا ماذا سيحدث في هذه المباراة."وأضاف "في الشوط الأول حصلنا على مساحة أكبر بفضل الهدفين لأن المنافس اضطر للهجوم من أجل التعادل. هذا سمح لنا باستغلال المساحة وتسجيل هدفين آخرين."وقلص توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع الفارق مع الصدارة إلى خمس نقاط بعد فوزه 4-1 على ضيفه سندرلاند المتعثر.وأحرز الدنمركي كريستيان اريكسن هدفا في كل شوط مع توتنهام بعدما تقدم سندرلاند في الشوط الأول على عكس سير اللعب عن طريق باتريك فان أنهولت.وأنعش توتنهام آماله في المنافسة على اللقب لكن وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس تعثر بهزيمته 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد.وأحرز جون تيري قائد تشيلسي هدفا في كل مرمى لينجو حامل اللقب من الهزيمة بصعوبة بعد تعادله 3-3 مع ضيفه ايفرتون.وبعدما هز شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 50 أدرك تيري التعادل لتشيلسي في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

 

وجاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الثاني على ملعب تشيلسي الذي تأخر 2-صفر ثم تعادل 2-2 قبل أن يتقدم البديل راميرو فونيس موري لايفرتون مرة أخرى مع الوصول للوقت المحتسب بدل الضائع.

 

واعترف جوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي أن هدف التعادل جاء من وضع تسلل بعدما حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزيمة تحت قيادته

 

وقال المدرب هيدينك لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "شاهدت الهدف ويمكنني تأكيد هذا."

 

وأضاف "في الدقائق الأخيرة دفعنا بقلبي الدفاع إلى الأمام ومن أجل الفوز بكل شيء أو الخروج بلا شيء وفي النهاية أتى الأمر ثماره. أعتقد أن الفريق استحق ذلك بسبب المجهود الذي بذله."

 

وابتعد نيوكاسل عن منطقة الهبوط بينما أصبح سوانزي سيتي في المركز 18 متقدما بنقطة واحدة على سندرلاند قبل مواجهة واتفورد بوم الاثنين.

 

وحقق ساوثامبتون انتصاره الثالث على التوالي في ملعبه بعدما سحق وست بروميتش ألبيون 3-صفر كما تغلب بورنموث على نوريتش سيتي بنفس النتيجة.

 

وسيتقابل ليفربول صاحب المركز التاسع على أرضه مع مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السادس يوم الأحد وفق ما ذكرته وكالة رويترز.