اسبوع ابو ظبي للإستدامة 2016

السبت 16 كانون ثاني 2016

اسبوع ابو ظبي للإستدامة 2016
 
 
خلال زيارة رسمية يقوم بها للإمارات، سيلقي الرّئيس المكسيكيّ إنريكي بينيا نييتو كلمة أمام قادة الاستدامة في العالم للدولة،  في إطار مشاركته بحفل الافتتاح الرّسمي لأسبوع أبوظبي للاستدامة ADSW 2016. وسيجري الحفل المذكور في 18 يناير الجاري، بحضور بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، الذي سيلقي بدوره أيضاً كلمة و تسعة رؤساء دول.
 
 
وتعليقاً على زيارته للإمارات، قال الرئيس إن المكسيك على معرفة تامّة بالتّحديات المرتبطة بتغير المناخ، فضلاً عن الفوائد الاقتصادية للمبادرات الذّكية التي تهدف الى دفع عجلة التّنمية المستدامة. ومن جهتها، تؤكّد المكسيك على الدور الرئيسي الذي تلعبه البلدان النّامية من أجل تعزيز التّنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة المستدامة باعتماد حلول الطّاقة المتجدّدة وضمان الأمن المائي. 
 
 
وأضاف الرئيس بينيا نييتو أن أسبوع أبوظبي للاستدامة هودليل قاطع على التزام الإمارات بالتنمية المستدامة واهتمامها وسعيها الى تطوير اقتصاد جديد متنوع ومنخفض الكربون. وأشار أيضاً الى تمثّل الإمارات (التي هي الاولى في الشرق الاوسط لتحديد هداف الطاقة المتجددة) بالمكسيك التي تقود الطريق كدولة نامية.
 
 
وعند الغوص في جدول الاسبوع المطروح يتّضح لنا انّ هدف البرامج هو تعزيز الفهم حول أهم المواضيع الخاصة بمجالات الطاقة المتجددة والتّقنيات النّظيفة والتّنمية المستدامة من خلال نشاطات ممتعة وتفاعلية تستدعي الشباب بصورة خاصّة.