المنزل الأغلى في سان فرانسيسكو

السبت 16 كانون ثاني 2016

المنزل الأغلى في سان فرانسيسكو

 

المنزل الأغلى في سان فرانسيسكو 

 

في منطقةPacific Heights في مدينة سان فرانسيسكو، نجد منزلاً يفوق كل المنازل جمالاً وفخامةً وبالطبع سعراً، وهو معروض للبيع بسعر 28 مليون دولار، الأمر الذي يجعله المنزل الأغلى في هذه المدينة. إذا وُجد من يشتري هذا المنزل، سيكون هذا الأخير في المرتبة السادسة في تاريخ سان فرانسيسكو من حيث المنزل الأغلى مبيعاً بحسب ما أفاد سمسار العقارات فيColdwell Banker مالين جيدنغز.

 

يتميز هذا المنزل بواجهته البسيطة ذات التصميم الجميل، وتبلغ مساحته الاجمالية 9.052 قدماً مربّعاً ويتمتّع بإطلالة ساحرة على خليج سان فرانسيسكو وجسر Golden Gateالذي يمكن مشاهدتهما من خلال الواجهة الزجاجية في الجهة الخلفية بفضل الانحدار الشديد الموجود خلف المنزل. تحافظ واجهة البناء على تصميمها الأصلي وتم ترميم الزخارف المحفورة يدوياً مع المحافظة على شكلها الأساسي وقد أصلحت الزخارف المكسورة أو أعيد بناؤها بشكل يحاكي الأصلية.

 

يتألّف المنزل من سبع غرف نوم فخمة وعشرة حمامات، بالإضافة إلى أربعة مواقد ومصعداً وشرفة فوق السطح ودرجاً بيضاوي الشكل مع درابزون زجاجي يمنحه لمسةً دراماتيكية. تطل غرفة النوم الرئسية على منظر البحر وجسر Golden Gateو-Alcatrazوجزيرة Angel Islandوالتلّة المواجهة للمدينة؛ صمّم الطابق العلوي ليكون منتجعاً بحد ذاته وهو يتضمّن غرفة بخار وبركة سباحة خارجية مفتوحة على أجمل المناظر في المدينة.

 

إن هذا المنزل من تصميم المهندس المعماري المحلّي جايمس فرنسيس دون، وخلال الحرب العالمية الثانية، تحوّل المنزل إلى مبنى سكني يأوي الجنود خلال الحرب، وبقي على هذه الحال حتى بضع سنوات خلت حين اشترته أسرة قامت بتجديده لنفسها.