Force 1 من VLF السّاحرة

السبت 16 كانون ثاني 2016

Force 1  من VLF  السّاحرة

 

 الForce 1 من VLF السّاحرة

 

يبدو أنّ Henrik Fisker قرّر اعتزال سيّارات الهايبرد، فها انّه يطلق مشروعه الجديد، سيّارة الForce 1، المعتمدة على محرّك V10 من دون أيّ دعمٍ كهربائيّ.

 

وتشبه هذه السيّارة الDodge Viper، حتّى لو لم تقل الشركة ذلك بشكلٍ صريح.  والForce 1 هي المشروع الثّاني من VLF Automotive، الشركة التي أصبح فيسكر فيها مدير التصميم الى جانب الرئيس بوب لوتز والمدير التنفيذي جيلبير فيلّاريال.

 

وتتمتّع هذه السيّارة إذاً بمحرّك V10 من 8,4 ليتراً، وهذا نادرٌ وجوده في المجال. وتصل قوّة هذا المحرّك الى 745 حصان و865 من أمتار نيوتن لعزم الدّوران، بفضل سيلندراته العشرة. وتستطيع هذه السيّارة أن تنتقل من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون ثلاث ثوانٍ فقط، لتصل سرعتها القصوى الى 350 كلم/ساعة. وتنتقل القوّة من المحرّك من خلال نظام القيادة السّداسي اليدوي الذي يمكن للزبون أن يستبدله بنظامٍ أوتوماتيكيّ عند الطّلب.

 

وتتميّز هذه السيّارة بتصميمها الخارجيّ وخطوطها المنسابة، ورفع مصابيحها وأيروديناميكيّاتها. وتمتدّ رفاهيّتها الى الدّاخل حيث المقاعد المكسوّة بالجلد والAlcantara.

 

وستصنع VLF50  نسخة من الForce 1، تبيع كلّ واحدة منها مقابل 268,500$، وهو أكثر من سعر الLamborghini Huracán ذات السيلندرات العشرة.