الشارقة:ملتقى قطاع الضيافة الثالث

الجمعة 15 كانون ثاني 2016

الشارقة:ملتقى قطاع الضيافة الثالث
 
 
في إطار دفع عجلات قطاعي الضيافة والسياحة في الامارات، نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة SCTDA "ملتقى قطاع الضّيافة" الثّالث في غرفة تجارة وصناعة الشّارقة،حيث شارك عدد من المختصين والخبراء في قطاعات السياحة والضيافة والاقتصاد. وناقش الملتقى مستجدات  القطاع  في إمارة الشّارقة وما وصل اليه من نتائج، وتطرّق الى أفضل حلول التّنمية المستدامة لقطاعي الضيافة والسياحة في الشارقة.
 
 
وفي هذاا لإطار ايضاً، قال خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة إنه بفضل اهتمام  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعمه اللامحدود لقطاع السياحة، سيندفع الجميع للعمل نحو تطوير القطاع السياحي وألقاء الضوء على مكانة الامارات السياحية والثقافية في العالم. وأضاف ان الإمارة  قطعت شوطاً كبيراً من التطوّرالسياحي والقدرات المتاحة بفضل تضافر جهود الشركاء في هذا القطاع يالإضافة الى دعم المبادرات التنموية الطموحة والمشاريع التي شّكلت ركيزة قوية للانطلاق بعزم وثبات نحو المستقبل الا انه وبالرغم من هذا الشوط الكبير لا زالت الإمارات بحاجة الى التطور المستدام.
 
 
ورأى المدفع أنّ هذا الملتقى يشكل المنصّة الكاملة لتلاقي الخبراء والمختصين والمعنيين بكل ما يتعلق بعالم السياحة ابتداءاً من الفنادق وشركات الطيران والسّفر والسياحة، وغيرها من القطاعات المتعلّقة بالسائح. 
 
 
ومن بين المشاركين والمتحدّثين نذكر مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وديليب راجاكارير، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق مينور والرئيس التنفيذي للعمليات في مينور إنترناشيونال، إلى جانب الدكتور محمود الأرياني، مستشار اقتصادي في مركز السياسات الاقتصادية والأبحاث و فيليب شيبرد، ورائد شهير في قطاع الضيافة والترفيه في الشرق الأوسط "بي دبليو سي". وجورديش باسي، المدير الإداري ل جي آر أم سي لخدمات الاستشارات الاقتصادية، والدكتور براكاش شاتو، بروفيسور في الجامعة الأميركية بالشارقة وغيرهم من الخبراء والمتخصصين في هذاالمجال.
 
 
وتألّف المنتدى من جلستين، الأولى ناقشت أبرز التحديات التي تواجه القطاع وسبل الاستدامة والحلول الذكية، وتطرّقت الثانية الى تأثير الاحصاءات على أداء الفنادق وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة الى استعراض أداء قطاع الضيافة في إمارة الشارقة خلال العام 2015 عبر عرض تقديمي.