الامارات:إطلاقُ حملة حماية الصحراء

الجمعة 15 كانون ثاني 2016

الامارات:إطلاقُ حملة حماية الصحراء
 
 
بالتعاون مع منظمي حملة حماية الصحراء، نظمت وزارة البيئة في دولة الإمارات والمياه مؤخرا مؤتمرا صحفيا في فندق ميريديان للإعلان عن إطلاق الحملة السنوية لمدة أربعة أشهر طويلة. من يناير وحتى إبريل ، ستشارك في هذا المؤتمر كافة الجهات المختصة بالبيئة ودائرة التنمية الاقتصادية وموانئ دبي العالمية والبداد العالمية والأصباغ الوطنية (ناشونال)، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والقاطنين في الإمارات.
 
 
من جهتها، قالت المهندسة عائشة محمد العبدولي مدير إدارة التّثقيف والتوعية البيئية في الوزارة، أن انطلاق الحملة للعام الثامن، ليس إلا دليل على نجاحها الذي يلقي الضّوء على اهتمام أفراد المجتمع ببيئة دولة الإمارات، وسعيهم للمحافظة عليها وبصورة خاصّة تلك البيئة الصحراوية التي تشكل تراثاً ومكوناً أساسياً للحياة في الماضي والحاضر والمستقبل. وأضافت العبدولي أن وزارة البيئة والمياه، تحرص تماماً على تشجيع كافّة المبادرات البيئية، الرّامية إلى تعزيز الوعي البيئي بما يتوافق وينسجم مع متطلّبات تنفيذ الاستراتيجيّة الوطنية للتثقيف والتوعية البيئية.
 
 
وفي سياق حديثها شدّدت انّ حماية البيئة لا تتكامل إلا بجهود أفراد المجتمع ومشاركتهم في حمايتها لأن الحفاظ على المناطق البرية مسؤولية وطنية مشتركة. وأشارت إلى أهمية تعاون الجهات المعنية في الدولة على تنمية البيئة الصحراوية بكافّة الوسائل المطروحة من خلال تفعيل برامج وحملات التثقيف والتوعية والتنظيف. 
 
 
وفي هذا الإطار، قال عارف علي العبار رئيس الحملة إن هذه الحملة الخاصّة بحماية الصحراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي بحسب ما أشار اليه  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة عامة والبيئة الصحراوية بصورة خاصة، نظراً لما تحتويه من كنوز وتاريخ عريق. وأشار العبار أيضاً الى أن الحملة المذكورة ، يشارك فيها 250 متطوعاً وتضمّ فعاليات عديدة مثل عقد محاضرات والقيام بورش عمل وحوارات توعوية وتثقيفية بالإضافة إلى جولات في السيارات والدراجات إلى وجهات مختلفة في الدولة بغية نشر الوعى اللازم وزيارة المخيمات .