أرامكو السعودية وجائزة التميّز

الجمعة 15 كانون ثاني 2016

أرامكو السعودية وجائزة التميّز

 

 قدّم  الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكّة المكرّمة، أخيراً جائزة مكّة للتميّز المعماري لعام ٢٠١٥ إلى شركة أرامكو السعودية.

 

 حازت شركة أرامكو السعودية على هذه الجائزة لقدرتها على استكمال مجمّع مدينة جدة للرياضة في فترة قصيرة وفقاً لمعايير الجودة المثالية وبتحكّم في التكاليف.

 

تسلّم الجائزة أمين ناصر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية،  بحضور الأمير مشعل بن ماجد، حاكم محافظة جدة، وعدد من أفراد العائلة المالكة والوزراء وبحضور الفائزين الآخرين والاختصاصيين المعنيين بمختلف فئات الجوائز.

 

 شكر ناصر القيادة الحكيمة في المملكة التي دعمت عملية الانتهاء من المشروع الذي سيتيح للناس فرص التدريب، الترفيه والرياضة. وأضاف أن أرامكو السعودية تستمرّ في دعم تقدّم الأمة واحراز التنمية والاستدامة في المملكة. استغرق بناء المشروع ما يقارب السنة وانتهى عام ٢٠١٤. وافتُتِحَ في أول مايو ٢٠١٤ رسمياً من قبل الملك عبدالله.

 

 يعكس المجمّع الروح الاسلامية ورؤية المملكة لتكون أمةً عربيةً رائدةً. تحتوي مدينة الملك عبدالله الرياضية ملعب كرة قدم دولي يمكنه استيعاب أكثر من ٦٢٠٠٠ فرداً، ثلاثة ملاعب كرة قدم منفصلة، أربع ساحات صغيرة من الأماكن المغلقة، ستة ملاعب تنس، مساحةً داخليةً كبيرةً للرياضة ولأغراض أخرى، مسجداً رئيسياً وستة مساجد صغيرةً، مركزاً اعلامياً شاملاً وغيرها من المرافق.

 

تهدف جوائز مكّة للتميّز إلى تشجيع جودة العمل الاستثنائي والمتميّز للجهود الفردية والجماعية. وهي تنقسم إلى فئات عدّة.