الأمل في S90 الجديدة من Volvo

الجمعة 15 كانون ثاني 2016

الأمل في S90 الجديدة من Volvo

 

 الأمل في  S90الجديدة منVolvo

 

أطلقت Volvoبتفاؤلٍ ملحوظ،النسخة العاديّة من أوّل طرازٍ لها في سلسلة الSUV، الS90،التي تخلف الXC902016 في السلسلة. فبعد أن اشترت Fordشركة Volvoومن ثمّ باعتها للشركة الصّينيّة Geely، تزعزعت وقفة Volvoوقلّ إطلاقها للطرائز الجديدة فيما تخلّت عن بعض طرائزها القديمة. لكنّها تستعيد ثقتها اليوم في شمس الS90السّاطعة.

 

قرّرت Volvoأوّلاً أن تطلق السيّارة قبل الSUV، لكنّها أعادت وطرحت الXC90أوّلاً في الأسواق، وكانت خطوتها هذه حكيمة، نظراً الى متطلّبات السّوق. وتتقاسم السيّارتان الهندسة نفسها، لكنّ الS90تفوق شريكتها في مجال القيادة المستقلّة وتجنّب الاصطدامات.

 

وتتمتّع الS90بالقيادة الرباعيّة والسيلندرات الأربعة، ومحرّكها من نوع T8 Twin Engine، يقدّم لها ثلاثة أنظمة للقيادة: القيادة الكهربائيّة، قيادة الهايبرد التي تعمل حيناً على الكهرباء وحيناً آخر على الوقود، وقيادة الPower، التي تجمع بين المحرّكين لتولّد قوّة 400 حصان و640 من أمتار نيوتن لعزم الدّوران.

 

وتحاول Volvoفي سيّارتها الجديدة أن تسهّل المهمّة على السّائق، فقدّمت له نظام Pilot Assistالذي يستطيع أن ينعطف بنفسه بالسيّارة حين تجري في سرعاتٍ منخفضة، وأن يساعد السّائق على الانعطاف في السرعات المرتفعة، كما أعطته نظام City Safetyوهو المعاون الأساسي للسّائق، يعلمه بأي خطرٍ للاصطدام ويشغّل المكابح أوتوماتيكيّاً.

 

وبعد أن ظهرت الS90في معرض ديترويت الدّولي للسيّارات، ستصبح متوفّرة بعد شهرين في جنيف، مقابل 44,390$.