آرامكو آسيا اليابان وشركات التدقيق

الخميس 14 كانون ثاني 2016

آرامكو آسيا اليابان وشركات التدقيق
 
 
تعاونت  أرامكو آسيا اليابان ( Aramco Asia Japan (AAJ  مع سبع من كبار مزوّدي الخدمات التفتيشية والتدقيقية لدعم عمليات الخدمات الهندسية في آسيا في السّنوات الخمس القادمة.
 
 
وسيزاول المتعاقدون أنشطة التدقيق بحسب المعايير الهندسية الخاصّة بأرامكو السعودية Saudi Aramco الموضوعة على المواد القابلة للتدقيق التي تشتريها الشركة مباشرة من آسيا، أو توفّرها المشاريع المشتركة. لذلك، وقّع المدير الممثل لشركة ارامكو آسيا اليابان السيد احمد الخُنَيني على العقود مع ممثّلى سبع شركات في حفل حضره أكثر من 50 شخص في طوكيو. أمّا الشركات السبع فهي SGS و Japan Inspection Co و ABS Consulting و Intertek و Tuboscope و Edif NDE. 
 
 
وفي حديثه خلال الحفل الإفتتاحي هنّأ الخنيني المتعاقدين وركّز على أهمّيّة الدور الرئيسي الذي لعبته شركات التفتيش في مجال توفير سلسلة مواد توريديّة مستدامة. ودعا المتعاقدين للإنخراط مباشرة عبر إدارتهم في المساهمة في خلق قوّة عمل كفوءة. 
 
 
من جهته، عرّف رئيس قسم إدارة الجودة في أرامكو آسيا AAQMD السّيّد مولّى العُمري باختصار عن إدارة الجودة وألقى الضّوء على بعض المعلومات الإحصائيّة تحدّد كميّة العمل في آسيا والدّروس المأخوذة ولائحة من التحدّيات التي لا يمكن تخطّيها الا من خلال التّعاون الجماعي وتكاتف الجهود. بالإضافة الى ذلك، دعا العمري المتعاقدين الى استخدام مجموعة الادوات الجديدة التي صممها فريق قسم إدارة الجودة في أرامكو آسيا AAQMD لضمان عمليات تتفتيش وتدقيق أكثر سلاسة. 
 
 
أمّا العقود الموقّعة فتغطّي الهند أيضاً ضمن جهود في محاولة نقل عمليات الهند من شركة Aramco Overseas الى أرامكو آسيا.