الأسطورة ميسي : اول سفير دولي

الأربعاء 13 كانون ثاني 2016

الأسطورة ميسي :  اول سفير دولي

 

تم تعيين الأسطورة ليونيل ميسي اول سفير دولي لإكسبو دبي 2020 بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية.

 

يعد النجم الأرجنتيني أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم حيث يزيد عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي عن 80 مليون متابع كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 85% من الناس حول العالم يعرفونه ما يجعله من أكثر اللاعبين تأثيرا في كرة القدم في هذا العصر.

 

قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي أن تركيز معارض إكسبو ينصب على قضايا عالمية ذات شأن واهتمام وذلك للتفكير في صنع مستقبل أفضل .. وليست هناك طريقة أنسب للوصول إلى هذا الهدف من تعيين حلفاء يعملون من أجل تحقيق نتائج من شأنها تحسين مستقبلنا.

 

وأضافت " لدى إكسبو 2020 دبي إيمان راسخ بأن الإبداع والتطور هما ثمرة اقتران الناس والأفكار بأساليب إبداعية .. ويعمل إكسبو 2020 دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" حيث يسعى هذا الحدث العالمي إلى استقطاب مئات الدول وملايين الأفراد للاحتفال معا بإبداع الإنسان." .

 

سيجري تعيين السفراء الدوليين لإكسبو 2020 دبي من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة.

 

يعد إكسبو 2020 دبي أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وعلى أرض دولة عربية .. وقد صمم بأسلوب يجسد على أرض الواقع الموضوع الرئيسي المتمثل في "تواصل العقول وصنع المستقبل" وهو شعار يسعى إلى تغذية روح التعاون والحث على توليد الأفكار واتخاذ إجراءات وقرارات مشتركة تقودنا إلى غد أفضل يرتكز على الاستدامة والإنصاف.

 

المصدر: وكالة انباء الامارات