اعتقالُ إل تشابو يفضح شون بن

الأربعاء 13 كانون ثاني 2016

اعتقالُ إل تشابو يفضح شون بن
 
 
خاب أمل الممثل الأميريكي شون بن إثر مقابلته الصّحفية السّرية في مجلّة ال" رولينغ ستون" Rolling Stone الأمريريكية مع رجل العصابات المكسيكي وتاجر المخدّرات إل تشابّو El Chapo الذي قبضت عليه السلطات المكسيكية من جديد بعد أشهر من المطاردة ومحاولات الهروب.
 
 
وفي القسم الأخير من "عمله الصّحافي"، كتب الممثّل بن انه لم يلق النتيجة العميقة التي كان يرجوها والتي كان يرغب بالوصول اليها. ولكن ما يجهله هذا الممثّل انّه أظهر الى العلن بعضاً من سماته و شخصيّته من خلال مقابلة أجراها مع غيره. فالممثّل الأميريكي ليس بالصّحافي إلا أنه أجرى تلك المقابلة لاستخلاص بعض المعلومات المفيدة لفيلمه القادم.
 
 
ومن خلال تلك المقابلة الشهيرة التي أثارت فضيحة كبرى وكشفت مقرّ المكسيكي المطلوب، اكتشفنا أنّ شون بن لا يدرك ما إذا الحاسوب المحمول لا زال يصنع ام لا. فهو لا يهوى التّكنولوجيا ويقول انه لم يطق استخدام اي جهاز كمبيوتر محمول طوال الـ55 سنة التي عاشها حتى الآن!
 
 
من ناحية أخرى اكتشفنا انه يحب الأسماء المستعارة ولا يتحمّل الهواتف الذّكيّة التي تفرض على الفرد شهادة الدّكتوراه ليتمكّن من استخدامها بحسب قوله.
 
 
هو انسان يقدّر ثقة الآخرين به، ولا يحبّ العبث بها بصورة خاصّة الثقة التي منحه إياها إل تشابو حين سمح له بإجراء تلك المقابلة. وهو رجل عقلاني يرى في السّيد إل تشابو رجل أعمال ناجح يلجأ الى العنف أحياناً عندما يتعلّق الأمر بمصالحه العملية والشخصيّة، قبل ان يكون رجل عصابات وصاحب إغتيالات كما تصفه السّلطات المكسيكيّة. ومن شأنه التّحلّي بالوعي الظرفي العميق اي، إتخاذ الإجراءات المتاحة داخل "تصميم" من الفوضى.
 
 
وفي سياق تلك المقابلة، لوحظ انه يستخدم كلمة "بابوس" كفعل. والبابوس هو طفل هندي أميركي أحمر، بصورة خاصة عن حديثه عن الأمهات اللواتي "يُبابِسن" أطفالهنّ اي يجعلن منهم هنوداً حمر عنوةً في الولايات المتّحدة الأمريكية. 
 
 
ويظهر ذلك السياق في فيلم Fight Club وفيلم Scarface بفضل التعابير التي يستخدمها والتي هي خاصّة بالفيلمين الأول عن القتال والثاني عن حياة رجل العصابات الشهير آل كابوني.