لا مفاجآت متوقعة في الدوري الانجليزي

الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016

لا مفاجآت متوقعة في الدوري الانجليزي

 

سيتقابل أرسنال حامل لقب كأس الاتحاد الانجليزي ومتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم على أرضه مع بيرنلي المنتمي للدرجة الثانية في الدور الرابع لكأس الاتحاد بعدما جنبت القرعة التي سُحبت يوم الاثنين معظم الكبار مواجهة منافسين من دوري الأضواء.

 

ولا يُتوقع ان يواجه ارسنال -الذي يأمل في ان يكون أول ناد يفوز بكأس الاتحاد ثلاث مرات متتالية منذ فعلها بلاكبيرن روفرز في القرن التاسع عشر - أي مشاكل حتى في بطولة تشتهر بالمفاجآت.

 

والمواجهة التي ستجمع بين كريستال بالاس على ارضه مع ستوك سيتي ستكون الوحيدة المؤكدة بين فريقين من دوري الاضواء رغم أن ليفربول سيلعب مع وست هام يونايتد على ملعب انفيلد حال تغلبه على اكستر سيتي فريق الدرجة الرابعة في مباراة الإعادة بعد تعادلهما 2-2 يوم الجمعة.

 

ومن المقرر أن تقام المواجهات بين 29 يناير والاول من فبراير شباط.

 

وسيحل مانشستر سيتي الثري ضيفا على استون فيلا وصيف بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الاخير حاليا في الدوري الممتاز أو ويكومب واندرارز فريق الدرجة الرابعة بناء على نتيجة مباراة الاعادة.وسيتعين على مانشستر يونايتد بقيادة لويس فان جال السفر لملاقاة ديربي كاونتي المنتمي للدرجة الثانية.وسينتظر تشيلسي بطل الدوري الممتاز والفائز أربع مرات بكأس الاتحاد منذ 2007 أيضا نتيجة مباراة الاعادة قبل معرفة هل سيقابل نورثامبتون تاون المنتمي للدرجة الرابعة أو ميلتون كينز دونز المنتمي للدرجة الثانية.

 

وسيلتقي الفائز من مباراة إعادة الدور الثالث بين توتنهام وليستر سيتي ثنائي الدوري الممتاز المتألق واللذين تعادلا 2-2 يوم الاحد مع كولتشيستر يونايتد فريق الدرجة الثالثة.وسيلتقي اكسفورد يونايتد قاهر الكبار والذي تفوق على سوانزي سيتي المنتمي للدوري الممتاز 3-2 يوم الاحد على ارضه مع منافس مغمور من الدرجة الرابعة هو نيوبورت كاونتي أو بلاكبيرن روفرز.

 

وسيحصل إيستليه المنتمي لدوري الهواة وهو الفريق الادنى تصنيفا الذي لا يزال مستمرا في البطولة والذي تعادل 1-1 بعد عرض بطولي امام بولتون واندررز الفائز باللقب اربع مرات على فرصة لمواجهة مثيرة مع ليدز يونايتد إذا اجتاز مباراة الاعادة وفق ما ذكرته وكالة رويترز.