انجاز جديد لوزارة الصحة الاماراتية

الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016

انجاز جديد لوزارة الصحة الاماراتية

 

 عقدت اللجنة العليا المعنية باستعراض المخدرات في مختبر مراقبة الجودة والبحوث في وزارة الصحة الاماراتية، اجتماعها الرابع في مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث-دبيوتك.

 

ترأس هذا الاجتماع الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص ورئيس اللجنة،وقدّم ملاحظات وتوصيات في ما يخصّ المكوّنات الصيدلانية.

 

تتألّف اللجنة من وزارة الداخلية، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، شرطة دبي، القيادة العامة لشرطة الشارقة، الهيئة الاتحادية للجمارك، النيابة العامة في دبي، وزارة العدل، محاكم دبي والمركز الوطني للتأهيل.

 

أشار الدكتور الأميري إلى الدور الجوهري الذي تلعبه اللجنة في رفع المستويات داخل دولة الإمارات. وأكّد إلتزام اللجنة الراسخ في حماية المجتمع من الآثار الضارة للمخدرات عن طريق تعيين مختبرات متخصّصة طورتها قوات مكافحة المخدرات لاعادة النظر في مكوّنات الأدوية التي يجري تداولها.

 

وأضاف أن اللجنة حصلت على موافقة من مجلس الوزراء لإضافة المواد بما في ذلك الأدوية العشبية والتوابل التي أصبحت أهدافاً رئيسيةً لادارة مكافحة المخدرات. ستُلحَق بتجّار المخدرات العقوبة القاسية لأنهم يخاطرون بسلامة الشعب وبأمنه.

 

سيتمّ اطلاق نظام إلكتروني وتطبيقه يهدف إلى رصد العقاقير المخدّرة الموصوفة في الإمارات. وستقام حملات مكثّفة لمكافحة المخدرات ولحماية المجتمع.