الفضاء يتجلّى في ساعة Jacob & Co

الجمعة 08 كانون ثاني 2016

الفضاء يتجلّى في ساعة Jacob & Co

 

الفضاء يتجلّى في ساعةJacob & Co.

 

ابتكرت دارJacob & Co. ساعة جديدة تحمل اسمThe Astronomia Gravitational Triple Axis Tourbillon Black Gold، وهي مستوحاة كما يدل اسمها من الفضاء الخارجي. إن هذه القطعة هي عبارة عن مجسّم بحجم المعصم للفضاء الخارجي بتصميم مدهش ومثير للإعجاب.

 

تتخطّى هذه القطعة الحواجز التقنية مع Caliber JCAM10ثلاثي الأبعاد، وهي تؤدّي مجموعةً من الحركات الثورية والمذهلة على عدة محاور. أولاً، يدور كل من المحور الوسطي والأذرع الأربعة دورةً كاملة كل 20 دقيقة، ويدور التوربيون أفقياً كل خمس دقائق حول المحور العامودي الذي يدور كل 60 ثانية. وعلى الجهة المقابلة، تدور عقارب الساعات والثواني على محورها لتبقى موجّهة إلى الاتجاه الصحيح وتشير إلى الوقت بكل وضوح.

 

يتمحور مجسّم للكرة الأرضية على طرف أحد الأذرع ويتميز بأنه مطلي بمادة المغنيزيوم، ويقابله من الجهة الأخرى القمر المتمثّل بماسة كروية الشكل ومصقولة مع 288 وجهاً عن دائرها بما يعرف بطريقة Jacob Cutالحصرية، وتعكس هذه الماسة الضوء بشكل رائع من كافة الاتجاهات على الخلفيّة المصمّمة بشكل سماء مرصّعة بالنجوم. إن النتيجة النهائية لهذه الساعة هي عرض مدهش يتغيّر باستمرار ويدور بشكل ثلاثي الأبعاد مع العقارب والمحاور المستقلّة عن بعضها البعض.