ممثلون برواتب خيالية

السبت 09 كانون ثاني 2016

ممثلون برواتب خيالية
 
 
في هوليوود، تكمن قيمة الممثّل الفعليّة بما يجنيه من مال. وفي حال ضخّ احد استوديوهات الانتاج ملايين الدّولارات على فيلم معيّن لا بدّ من استرجاع تلك الأموال بأضعاف وأضعاف بعد عرض الفيلم على الشّاشات الكبيرة.
 
 
وهنا، يستطيع الممثلون بناء امبراطوريّة من النّجاح التي يهددها تردد بسيط من المنتجين ولكنها بالمقابل تعزز صمودهم في هذا المجال. فالجميع ينتظر "النهاية" التي ستوقف مسار الفنان الناجح. وهنا، لا بدّ لنا ان نتطرّق الى الممثّلين الّذين يتقاضون أجورا خياليّة ولكنّهم ما زالوا محور اهتمام المخرجين والمنتجين. وكان معظم هؤلاء الممثلين أصحاب شهرة عالميّة ساهمت برفع مدخول المبيعات على شبابيك التّذاكر ولكنهم بالمقابل يطرحون تكاليف باهظة للبروز في الافلام وأخذ الأدوار فيها ولن يقبلوا بما هو أقلّ مما يستحقّوه. ونذكر من هؤلاء الممثّلين الشهير إدي مورفي، وويلّ فاريل، وريز ويثرسبون، ودينزيل واشينغطون، ونيكولاس كايدج، وآدم ساندلر.
 
 
وصولاً الى الممثّل فينس فون، فمقابل كلّ دولار واحد يجنيه الفيلم يتقاضى 5.20 دولار. من اشهر اعماله Dodgeball وWedding cashers وThe Breakup وUnfinished Business وغيرها من الأعمال التي وفّرت له حوالي 50 مليون دولار. ولكنه كان صاحب ميزانية معادلة تقتضي بنفق كلّ ما جناه. على امل ان يخرجه فيلمه الجديد من الحفرة التى وقع فيها، يبقى فينس فون أحد أعلى الممثلين تقاضياً للأجور.
 
 
أمّا جوني ديب فليس من أصحاب الحلول الوسطى بحيث ان أفلامه تحقق نجاحات مدوّية او تدخل خانة الفشل الذّريع. وبالإجمال، وبالرغم من المرتفعات والمنخفضات يتقاضى قرصان الكاراييبي ديب 4.10$ مقابل كلّ دولار يجنيه فيلمه .
 
 
وصولاً الى بين ستيللير، الذي برز في بداية الألفين بصورة خاصة في فيلم Zoolander وMeet the parents تجني أفلامه مليارات الدولارات ويتقاضى راتب 4.80$ على كلّ دولار واحد يجنيه العمل السنمائي.
 
 
وفي المرتبة الاولى تبرز الممثلة درو باريمور . محبوبة افلام حقبة تسعينات القرن الماضي وبالرغم من انها حالياً تتقاضى 0.40$ مقابل كلّ دولار تجنيه أفلامها، تبقى باريمور في الصدارة.

أحدث الأخبار السبّاقة