منتدى استراتيجية الطاقة 2016

السبت 09 كانون ثاني 2016

منتدى استراتيجية الطاقة 2016
 
 
بالتّعاون مع Petroleum Economist، المجلة المتخصّصة بشؤون الطاقة العالمية، ومؤسسة البترول الكويتية وفي إطار البحث لتطوير قطاع النفط الكويتي، تستضيف الكويت منتدى استراتيجية الطاقة بدورته الثانية للعام 2016 في فندق شيراتون الكويت الثلاثاء 26 يناير 2016 . كذلك، تمّ التّأكيد على انّ بنك الكويت الوطني NBK هو الرّاعي الذّهبي للمؤتمر المذكور.
 
 
ويجمع المنتدى أصحاب الدّعوات الخاصّة والرّسميّة اي، حضور 300 شخصيّة بارزة من صنّاع القرار في المنطقة، وشركات النّفط الوطنيّة والدّولية والمموّلين والمستثمرين وغيرهم من اللّاعبين الرّئيسيين في السّوق.
 
 
وخلال هذه الدّورة الثانية، ستتم مناقشة مجموعة المتغيرات الخارجية التي يواجهها قطاع المشتقات النفطية والتي تُحدث تغييرات جذرية في منهجية عمل هذا القطاع. وتعليقاً على إعلان هذا المنتدى، قالت فيكتوريا بيرنز مديرة الفعاليات في Petroleum Economist أنهم يأملون العمل مجدداً في الكويت مع مؤسسة البترول الكويتية وبنك الكويت الوطني وهما شريكان رئيسيان. وأشارت الى وجود مجموعة من المتحدثين المميزين من دول المنطقة سيشاركون فريق التحرير في تبيان التغيرات في أسواق النفط العالمية وكيف يمكن لدول مجلس التعاون الخليجي التكيف مع الواقع الجديد لقطاع الطّاقة.
 
 
ومن جهته، سيفتتح وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح منتدى استراتيجيّة الطّاقة كما سيشارك كل من نزار العدساني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية وبخيت الرشيدي رئيس شركة البترول الكويتية العالمية KPI بالإضافة الى لائحة رفيعة المستوى من المتحدثين المشاركين.
 
 
جدول العمل الذي يتضمن عناوين رئيسية وموضوعات حلقات النقاش متاح على موقع المنتدى www.petroleum-economist.com/kuwait