ميسي نجم مبارات برشلونه

الخميس 07 كانون ثاني 2016

ميسي نجم مبارات برشلونه

 

 أحرز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وصنع مثلهما ليفوز برشلونة حامل اللقب 4-1 على ضيفه وجاره اسبانيول الذي أنهى لقاء الذهاب لدور الستة عشر في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بتسعة لاعبين .

 

وتعادل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 13 بعدما افتتح فيليبي كايسيدو التسجيل لاسبانيول من هجمة مرتدة ثم أضاف المهاجم الأرجنتيني الهدف الثاني لحامل اللقب قبل نهاية الشوط الأول عندما نفذ ركلة حرة ببراعة من 30 مترا.

 

وكان اسبانيول تعادل بدون أهداف مع ضيفه برشلونة يوم السبت الماضي في الدوري لكن بطل الكأس ظهر بشكل أكثر خطورة في لقاء يوم الاربعاء.

 

وساهم ميسي في صناعة هدفين لجيرار بيكي ونيمار في الشوط الثاني من المباراة المتوترة التي شهدت طرد هرنان بيريز وباباكولي ديوب من اسبانيول.

 

وقال بيكي للصحفيين "الأجواء حماسية دائما في مباريات القمة والمنافس يملك أسلوبا مميزا في اللعب يعتمد على الضغط الشديد."وأضاف "في المرة السابقة سمح الحكم لهذا بالحدوث لكن هذه المرة لم يفعل وكان من السهل علينا اللعب بطريقتنا."

 

وشارك أردا توران لأول مرة مع برشلونة مع السماح له أخيرا باللعب بعد انتهاء عقوبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للنادي بعدم تسجيل لاعبين.واستغل ماركو أسينسيو تمريرة خاطئة من دانييل ألفيس ليصنع الهدف الافتتاحي لكايسيدو الذي سدد في شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن من داخل منطقة الجزاء.

 

لكن برشلونة وجد ثغرات في دفاع اسبانيول ليدرك ميسي التعادل بعد تمريرة متقنة من أندريس انيستا

 

ونفذ ميسي ركلة حرة بمهارة فائقة ليضيف الهدف الثاني لبرشلونة ثم أرسل تمريرة عرضية أحرز منها بيكي الهدف الثالث.وفقد لاعبو اسبانيول هدوء أعصابهم بعد طرد بيريز وديوب قبل أن يختتم نيمار الرباعية من تمريرة أخرى لميسي وفق ما ذكرته وكالة رويترز.