مهرجان ابو ظبي 2016

الخميس 07 كانون ثاني 2016

مهرجان ابو ظبي 2016
 
 
ترقبوا مهرجان ابو ظبي 2016 الخاصّ بالفنّ والموسيقى من 3 الى 30 أبريل 2016 في قصر الإمارات في ابو ظبي. ويشكّل المهرجان المذكورأحد أبرز الفعاليات الفنية والثقافية في الإمارات العربية المتّحدة، ومنصّة لا مثيل لها لإبراز المواهب والفنون والإبداع العالمي!
 
 
وفي إطار مسعى الإمارات وابو ظبي تحديداً في الإرتقاء في مجال الفنون، سجّل المهرجان نجاحات باهرة على مدار الأعوام الماضية. وعبر هذه الإنجازات حظي بمكانته كأضخم حدث ثقافي وفنّي في المنطقة، إثر تأسيس عدد من الشراكات الاستراتيجيّة المهمّة مع المؤسّسات الثّقافية والفنّية المرموقة حول العالم مثل مهرجان أدنبره الدّولي ودار الأوبرا الملكيّة البريطانية ومهرجان مانشستر الدولي. 
وتتنوّع برامجه المطروحة بأرقى الفنون الكلاسيكية والتّشكيلية، وأجمل فنون الأداء العالميّة ليجمع بين كبار الفنانين على المستوى الإقليمي والعالمي.
 
 
وبالإضافة إلى مكانته العالمية المكتسبة، تتعدّد اختصاصاته، ويطرح البرامج التّعليمية والمجتمعيّة، ويجمع الفنانين والطّلاب والجماعات المحلّيّة والمؤسسات الثقافية من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويدعم مهرجان أبو ظبي بنشاطٍ وزخم المواهب الإماراتيّة النّاشئة، ويدعو إلى أهمية الفنون والثقافة في جميع نواحي الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن شأن المهرجان أيضاً تعزيز مكانة أبوظبي عبر التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برؤية العاصمة المذكورة كوجهة رائدة للثقافة والفن والإبداع على المستوى العالمي.
 
 
والجدير بالذّكر أيضاً انه بدأ تنظيم هذا المهرجان منذ العام 2004 تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية. 

أحدث الأخبار السبّاقة