دبي للثقافة والتكنولوجيا المعلوماتية

السبت 09 كانون ثاني 2016

دبي للثقافة والتكنولوجيا المعلوماتية

 

 حصلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، هيئة الإمارة المكرّسة للتراث والفنون والثقافة، على المركز الثالث ضمن فئة أفضل مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية في العالم العربي.

 

حصدت هذا اللقب خلال الدورة ال-١٥ لجوائز الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية. مُنِحَت الجائزة خلال حفل مرموق أقيم في قصر بيان في الكويت. وتسلّم الجائزة وفدٌ من هيئة دبي للثقافة برئاسة الدكتور صلاح القاسم، مستشار في الهيئة، ومحمد الحمادي مدير بالنيابة في قسم إدارة تقنية المعلومات وإلهام شرف، المديرة التنفيذية العليا في الاتصالات.

 

بدأت هذه الجوائز عام ٢٠٠١ بهدف جعل العالم العربي مجتمعاً متكاملاً ومتقدّماً في مجال المعلوماتية وبهدف بناء القدرات الفردية في التقدّم في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تعزّز دور المؤسّسات الاجتماعية في مواكبة اتجاهات الفن في هذا القطاع. تهدف هذه الجوائز أيضاً إلى بناء القدرات البشرية في تطوير تكنولوجيا المعلومات وإلى تعزيز دور المؤسّسات الاجتماعية في مواكبة التقدّم التكنولوجي ودعم المهارات في تكنولوجيا المعلومات،وتسليط الضوء على المحتوى الرقمي العربي واعداد الشباب العربي لتأسيس ثقافة تكنولوجيا المعلومات المتطوّرة.

 

نصّت اللجنة المنظّمة للجائزة قائمةً من المعايير التي يجب أن يتّبعها المشاركون. وتمّ اختيار الفائز وفقاً لمرحلتين لاختبار كل صفحة على وسائل التواصل الاجتماعية وذلك من خلال حكام متخصّصين.