المبنى الأول لزها حديد في نيويورك

السبت 09 كانون ثاني 2016

المبنى الأول لزها حديد في نيويورك

 

المبنى الأول لزها حديد في نيويورك 

 

انضم مبنى سكني جديد إلى مجموعةBig Apple  في مدينة نيويورك من تصميم المبدعة زها حديد. إن هذا المبنى هو الأول لزها في هذه المدينة، وهو يتميّز بطابع مستقبلي ويضم 39 شقة سكنية، كما يتألّف من 11 طابقاً ويقع بمحاذاة الحديقة الطوليّة في نيويورك

 

يبلغ ارتفاع المبنى 135 قدماً وهو مستوحى من الطبيعة، وقد تعاونت المهندسة زها مع Ismael Leyva Architectsلإنجاز هذا المشروع الذي سيقلب الموازين ويغير نظرة العالم تجاه الهندسة المعتمدة للمباني السكنية. تتميز واجهة المبنى بتصميمها المصنوع من المعدن المصقول يدوياً والمؤلّف من خط واحد متواصل يبدو كأنه يشق طريقة نحو السماء. يحمل هذا البناء لمسة زها في كل أجزائه سواء في الأرضيات المصنوعة من خشب السنديان الأبيض الذي يضفي أناقةً ودفئاً إلى المكان، بالإضافة إلى الديكور الداخلي لكل شقة والمصمّم بطريقة عصرية وفخمة في الوقت نفسه.

 

إن المطابخ مصنوعة من الرخام الأبيض اللمّاع ومجهزة بأحدث التجهيزات من مجموعة Xilaمن Boffi. إن كل غرف النوم الرئسية مصمّمة على طراز الجناح ويتبع لها حمّام فخم مصمّم من الرخام الأبيض الذي ينعكس بشكل رائع مع الرخام الأسود على الجدران. يضم كل حمّام حوض استحمام من تصميم Tueco Guzziniبطول ستة أقدام.

 

نجد في الطابق العلوي للمبنى مركزاً للياقة البدنية وبركة سباحة مضاءة بشكل طبيعي بطول 75 قدماً، لا ننسى الترّاس الخارجي الذي يتضمّن كل أنواع الترفيه والتسلية.