مهرجان قصر الحصن 2016

الأربعاء 06 كانون ثاني 2016

مهرجان قصر الحصن 2016
 
 
وأخيراً نودّ إعلام جميع محبي قصر الحصن انه سيتم افتتاح المهرجان الخاص به هذاالعام من 3 الى 13 فبراير 2016. وتمّ تعيين مهرجان قصر الحصن الشّعبي للإحتفال بمركز قلعة الحصن كنصب تذكاري تاريخي ومحور المدينة وسبباً لتوحيد الشعب، وتكريماً لمؤسسي دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتهم الحكيمة.
 
 
يقف قصر الحصن اليوم عبر الزّمن ليكون صرحاً تراثيّاً ورمز ولادة دولة الإمارات العربيّة وعرين عائلة آل نهيان الحاكمة في أبو ظبي. ويتابع مسيرته ليعبر مساراً من المحافظة الشاملة والترميم وإعادة التأهيل. واليوم، تخبرنا النسخة الرابعة من المهرجان قصة الصّيانة والمحافظة على هذه القلعة.
 
 
وسيحظى زوار المهرجان بفرصة زيارة القلعة المذكورة متكاملة يرافقها سّرد شامل لتاريخ عمليّة الحفظ الجارية في القلعة. وتسجّل هذه النزهة نقطتها الاخيرة في مركز قصر الحصن حيث يمكن للزوار القيام بجولة في معرض قصر الحصن، للتعرّف على أولئك الّذين سكنوا القلعة بالإضافة الى شرح أهمية المباني، الّتي تبيّن كيف أن السّياق التّاريخي لقصر الحصن هو الآن تشكيل لحظة المنطقة الرئيسية في المستقبل.
 
 
وبالمناسبة، ستعاود بعض أجزاء المؤسسة الثقافية من افتتاح ابوابها للجمهور خلال ايام المهرجان وستستضيف سلسلة من المعارض التثقيفية والإعلاميّة الإخباريّة ونشاطات من خلال برنامج عام وشامل. 
 
 
وتطلّ مناطق الجزر في المهرجان والتي تضمّ الصحراء والواحة وأبو ظبي مع مجموعة كاملة من التنشيطات التفاعلية وورش العمل. بالإضافة الى ذلك، ستشكّل منطقة الارينا Arena Zone ساحة لسلسلة من العروضات موجّهة للعائلات لتطرح مواضيع تعكس الأهمية الثقافية للموقع حول تطوّر الإمارة وشعبها. ومن شأن المهرجان ايضاً تقديم نشاطات تفاعلية مع الجمهور تهتم بالمنحى الثقافي وتقدّم تجارب حية لأفضل الفنانين والحرفيين وأمناء المتاحف والمكتبات.
 
 
يجري هذا المهرجان تحت رعاية كريمة من  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وهو من تنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة (TCA أبو ظبي).