صقر الإمارات: Louis Moinet

الأربعاء 06 كانون ثاني 2016

صقر الإمارات: Louis Moinet

 

صقر الإمارات: Louis Moinet

 

قامت مشاغل Louis Moinet بتطوير ساعة فريدة من نوعها مصنوعة من البلاتين من أجل "أسبوع دبي للساعات". إنها المرّة الأولى التي يجري فيها المعرض "Dubai Watch Week"، ويجب أن يشاد به ويغلب عليه الأسلوب الراقي والمميّز، لذلك وقع الاختيار على دار  Louis Moinetليكون أول المشاركين ويؤكّد على مدى أهمية هذا الحدث؛ ولهذا السبب طوّرت الدار ساعة لا مثيل لها مصنوعة من مادة البلاتين وتحمل اسم: UAE Falcon، أي صقر الإمارات.

 

يمثّل الصقر رمزاً في غاية الأهمية بالنسبة لتاريخ الإمارات العربية وثقافتها، وهو مرادف للطيور الأصيلة في اللغة العربية وهو يشكّل جزءًا متكاملاً لا يتجزأ من الحياة اليومية في دولة الإمارات لدرجة أن صورته موجودة على جميع الأوراق النقدية فيها.

 

يتوسّط هذا الطائر نفسه قرص ساعة Louis Moinet، وهو يعتلي التوربيون بكل وقار وعظمة ويمسك بعقارب الساعات والدقائق بين مخالبه. تأتي هذه الساعة بعلبة قطرها 47mmومجهّزة بنظام حركة يدوي ونظام حفظ للطاقة إلى ثلاثة أيام.

 

يظهر المجد في قرص ساعة UAE Falcon من خلال ألوان العلم الإماراتي المتجلّية فيه، وهي: الأسود الذي يرمز إلى ثروة البلد واحتياطي النفط فيها؛ الأبيض الذي يدل على حيادها؛ الأخضر لإمكانياتها الغنية؛ والأحمر الذي يرمز إلى وحدة الدولة.