معرض سمكة خارج المياه

الثلاثاء 05 كانون ثاني 2016

معرض سمكة خارج المياه

 

افتتح بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا " معرض الفنان الإيطالي كارلو روكي بيلانشيني "سمكة خارج الماء"، والذي سيتواصل لأسبوعين في المبنى 19 بالحي الثقافي كتارا بالتعاون مع السفارة الايطالية في الدوحة. 

 

وقد قام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بافتتاح المعرض بحضور  السيد غويدو دي سانكتيس السفير الإيطالي لدى الدولة وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة ومجموعة من الفنانين التشكيليين والإعلاميين. 

 

وفي تعليقه على المعرض أشاد الدكتور السليطي بما يجسده هذا المعرض المتميز من أهمية بالغة في مدّ جسور التعاون الثقافي والفني بين قطر وإيطاليا من خلال عرض إبداعات المصور الفنان بيلانشيني، وإتاحتها لجمهور كتارا العاشق للفن والثقافة والمعرفة. 

 

وأضاف أن كتارا وعبر احتضانها لهذا المعرض، تعمل على تقوية وتمتين العلاقات الثقافية القطرية الايطالية، حيث نريد من هذه الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية، أن تكون الصورة التي تحتذى في التعاون والتقارب بين شعوبنا، وذلك انطلاقاً من رسالة الحي الثقافي "كتارا" الإنسانية السامية والتي تهدف إلى تعميق الصلات والأواصر بين الشعوب، وإني على ثقة من أن التعاون في المستقبل القريب سيشهد المزيد من الازدهار والتواصل والنماء.