هكذا تبدّل سائل الفرامل في ال M3

الأربعاء 06 كانون ثاني 2016

هكذا تبدّل سائل الفرامل في ال M3

 

هكذا تبدّل سائل الفرامل في الM3

 

تنصحك BMWبتغيير سائل المكابح الخاصّ بسيّارتك كلّ سنتين، والعمليّة ليست معقدّة، لكن عليك أن تفعلها بتأنّي كي لا تُسقط أيّاً من السائل على سيّارتك فيتضرّر طلاؤها.

 

ويعمل هذا السّائل تحديداً على سحب الرطوبة من جوار المكابح، وتبريدها، ويجب تغييره كلّ فترة لأنّ اسطوانات المكابح قد تتضرّر من المياه الموجودة في السائل إن لم تتبدّل مع الوقت، كما أنّ السائل الجديد يساعدها على أداءٍ أفضل.

 

 أوّل ما عليك فعله هو نزع العجلات الأربعة، من أجل سحب سائل المكابح من اسطوانتها الأساسيّة، بقدر الامكان. استخدم محقنة من 10ccوحاول أن تسحب حوالي ال300 ملم.

 

وتختبئ هذه الاسطوانة في ناحية السّائق، في شاسّي الE9Xتحت الغطاء الأماميّ، قرب قاعدة الزجاج الأماميّ. فانزع فيلتر الهواء من خلال براغيه الثلاثة، فتراها، وبعد أن تفرغها من السّائل، املأها الى فوق من السّائل الجديد، الDOT 4الخاصّ بالمكابح. ومن المستحسن أن تكون قارورة السّائل جديدة ومغلقة.

 

وعليك الآن أن تضغط نظام المكابح من خلال الضّاغط، وتفتح منافسها كي يخرج الهواء القديم ويتجدّد فيها. وهنا ما عليك سوى التأكّد من مستوى السّائل المطلوب، اعادة فيلتر الهواء الى مكانه، واعادة تثبيت العجلات.

 

وللمزيد من المعلومات، زُر موقع Youtubeحيث تتوفّر الفيديوهات التفسيريّة الواضحة، لترافقك في العمليّة.