جائزتان لشركة سكك الحديد القطرية

الأحد 03 كانون ثاني 2016

جائزتان لشركة سكك الحديد القطرية

 

 مُنِحَت شركة سكك الحديد القطرية، الشركة التي تشرف على بناء شبكة سكك الحديد المتكاملة في قطر، جائزة أفضل تصميم معماري عربي  للخدمة العامة وجائزة أفضل تصميم معماري عالمي للخدمة العامة خلال حدث مرموق في لندن.

 

 قدّمت الجائزتين "جوائز العقارات العالمية" للاعتراف بجودة تصميم السكك الحديدية في قطر للمحطات في مترو الدوحة. اعطت لجنة مؤلّفة من ٢٠ حكما من المهندسين المعماريين العالميين هاتين الجائزتين المتميزتين إلى شركة سكك الحديد القطرية خلال حدث الترشيح العالمي الذي حضره نائب الرئيس التنفيذي للشركة المهندس حمد البشري ومدير أول في الهندسة المعمارية وقسم الهندسة الكهربائية والميكانيكية السيد محمد تيمبلي.يأتي هذا الاعتراف خلال حدث اقليمي في دبي حيث اختيرت الشركة أفضل خدمة عامة في الهندسة في قطر. 

 

شركة سكك الحديد القطرية هي أول شركة من الدول العربية تفوز بجائزة من فئة الخدمة العامة العالمية في الهندسة المعمارية. يخلق تصميم محطات مترو الدوحة مزيجاً فريداً من نوعه من التصميم المتميز عبر الشبكة ومن النهج الذي يسمح لكل خط في النظام بالتمتّع بهوية مستقلة وبمحطات فردية. تعكس جميع المحطات مفهوم التصميم الشامل الذي يدعى Vaulted Spacesالقائم على أساس العمارة الاسلامية التقليدية.

 

من المقرّر أن تنتهي المرحلة الأولى  من الأعمال الهندسية لمترو الدوحة بحلول عام ٢٠١٨ في حين أن المرحلة الثانية تنتهي بحلول عام ٢٠٣٠.