Ford تبني ال F-series هايبرد

السبت 02 كانون ثاني 2016

Ford تبني ال F-series هايبرد

 

  Fordتبني ال F-seriesهايبرد

 

ذكّر المدير التنفيذي لFord، مارك فيلدس، في إحدى مقابلاته، أنّ الشركة تخطّط لتصنيع شاحنة صغيرة من نوع هايبرد في السنوات الأربعة المقبلة.وستندرج هذه الآليّة ضمن سلسلة Fمن Ford. ولا تُعتبر هذه المعلومات أخباراً جديدة، بل تذكير بسيط، كون الشركة أعلنتها عام 2013، حين قرّرت FordوToyotaأن تتعاونان في أنظمة الهايبرد الخلفيّة الدّفع.

 

وأخبر فيلدس عن استثمار Fordالذي وصل الى 4.5 مليار دولار في الآليّات الكهربائيّة، وكيفيّة توفيقها بين العدد الصغير من السيّارات الكهربائيّة التي تبيعها حاليّاً وعدد الشّاحنات الكبير الذي ستنتجه.

 

وقال فيلدس حرفيّاً: "نعم نحن نخطّط لإطلاق شاحنة صغيرة بميزة هايبرد خلفيّة الدّفع، مع اقتراب نهاية العقد. وأجل، نحن نعمل على سلسلة F-seriesكهربائيّة، أيضاً متعلّقة بنظام الهايبرد."

 

ولكن لم تعطِ Fordأيّ تفاصيل إضافيّة حول الموضوع، ولا حول هويّة المحرّك، لكنّنا نرجّح أن يكون من نوع V-6أو من أربعة سيلندرات مع ميزة توربو.

 

وطبعاً، لن تكون شاحنة Fordالصّغيرة العاملة على الوقود والكهرباء الأولى من نوعها، فGMبدأت تبيع نسخات الهايبرد من الChevrolet Silverado/GMC SierraوالChevrolet Tahoe/GMC Yukon/ Cadillac Escaladeمنذ أمدٍ بعيد.