شبكة شحنٍ سريع من Nissan و BMW

الجمعة 01 كانون ثاني 2016

شبكة شحنٍ سريع من Nissan  و BMW

 

شبكة شحنٍ سريع منNissan  وBMW

 

أعلنت شركتا  BMWوNissan عملهما المشترك على شبكة عامّة من المحطّات السريعة الشحن للسيّارات الكهربائيّة، متحدّيتين شبكة Superchargerمن Tesla.وتتشكّل الشبكة الجديدة من 120 محطّة في 19 ولاية أميركيّة، تقدّم قوّة من 50 kW DCللسيّارات، مع قابليّة وصلها بالCHAdeMOوالCCS (Combo)أيضاً.

 

وبفضل هذه الشبكة، ستتمكّن سيّارتا LEAFمن Nissanوi3من BMWأن تتجوّلا وتطيلان مشاريعهما من دون أيّ قلقٍ، ستستطيعان أن تشحنا بطّاريّتهما بنسبة 80% في ما لا يزيد عن 20 الى 30 دقيقة.

 

ولا تتوقّف الإفادة على سيّارات NissanوBMW، بل ستنتقل الى كل السيّارات الكهربائيّة.

 

وبحسب البيان الصّادر عن الشركتين: "يمكن للسائقين أن يجدوا بسهولة المحطّات الخاصّة للBMW i3بفضل نظام ConnectedDriveالمتوفّر فيها، ومن خلال تطبيق NissanEZ-Chargeالخاصّ للهواتف الذكيّة."

 

وهذه الخطوة جيّدة جدّاً، فسيّارة LEAFمن Nissanهي الأكثر مبيعاً في العالم في فئة السيّارات الكهربائيّة،  تتخطّى الTesla Model  بأشواط. أمّا الBMW i3فتشقّ طريقها الى أفضل السيّارات الكهربائيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وأبرز الولايات الاميركية التّي ستتضمّن محطّة الشحن السريع: كاليفورنيا، فلوريدا، جورجيا، انديانا، مينيسوتا، ميسّوري، نيو ميكسيكو، نيويورك، أوهايو، بينسيلفانا، فيجينيا، وغيرها.