دبي وريادة الحكومة الذكية

الخميس 31 كانون أول 2015

دبي وريادة الحكومة الذكية

 

 منح  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي في طيران الإمارات ومجموعته، جائزة City Makers Raceإلى الفريق الأحمر Red Team.

 

مُنِحَت هذه الجائزة خلال حفل توزيع جوائز برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية. نظّم هذا الحفل مركز نموذج دبي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، في مركز دبي التجاري العالمي.

 

يؤكّد فوز الفريق الأحمر، العمل الدؤوب الذي قام به على مدى سنة والتعاون القوي بين المنظمات الأربع للفريق. وهذا الأمر مكّن الفريق من تقديم ثلاث مبادرات رائدة في City Makers Raceوالفوز في أول جائزة.

 

حضر الحفل عددٌ كبيرٌ من كبار الشخصيات والمدراء في منظمات الحكومات في دبي فضلاً عن رؤساء الأقسام والموظفين في المنظمات الأربع للفريق الأحمر. أطلق مبادرة City Makers Raceالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للقطاع الحكومي. وهي تهدف إلى خلق بيئة مثالية للسلطات الحكومية للتنافس كفرق متكاملة ولترسيخ أهمية تكامل جهود القطاع الحكومي في تحقيق التميّز في الخدمات المقدّمة كافةُ. كما تهدف إلى تشجيع القطاع الحكومي على تقديم حلول ومبادرات مبتكرة للخدمات الحكومية المشتركة التي تخدم جميع فئات المجتمع وتعزّز سعادة السكان.

 

تهدف المبادرات الثلاث إلى دعم الشركاء، أصحاب المصالح وزبائن القطاع الحكومي. المبادرة الأولى هي تطبيق على الهاتف الذكي، المبادرة الثانية تهدف إلى دمج القوانين والأنظمة وتوحيدها، ودمج شروط خدمات الكهرباء والماء والموافقة على البناء. بينما تهدف المبادرة الثالثة إلى انشاء نظام معلومات جغرافي متطوّر.

 

شارك في المبادرة أربعة فرق: الفريق، الأحمر، الفريق الأخضر، الفريق الأصفر والفريق الأزرق.