10 درجات في سلم النجاح

الأحد 03 كانون ثاني 2016

10 درجات في سلم النجاح
 
 
اذا ما انت عليه الآن ليس ما تودّ ان تكونه بالفعل، اليك بعض الطرق المفيدة والتي تستحق التجربة لتوجيه نفسك الى ما هو مهمّ بالفعل لتصل الى النجاح المرجوّ.
 
 
تشكّل المشاريع محور الأعمال، والنّاس محور القيادة، والمرونة محور ريادة الأعمال، والتجديد محور الإبداع. لذلك، لا يصنّفك إلا ما كان محور اهتمامك. فعندما يهتم المرء بأمر ما يصب مجهوده فيه لتشكّل تلك الطاقة والإلتزام قوّة ضاربة.
 
 
وإذا كنت تريد ان تنجح في ثقتك وأعمالك التجارية والقيادة وروح المبادرة والإبداع انتبه لما توليه اهتمامك. فسلّم النجاح ليس سهلاً ومليئ بالتعثرات والتحولات إلا انّ بلوغ قمته ليس بالأمر المستحيل.  لذلك، سنقترح عليك 10 مجالات او بالأحرى، 10 درجات مهمّة  في سلّم النجاح، تستحق ان تكون محور اهتمامك إذا ماكنت ترغب بالنجاح المحتّم. 
 
 
1- اهتمّ بكيفيّة التعامل مع الآخرين، لأنّ الذين تودّعهم عند الرحيل قد يستقبلونك في طريق العودة.
 
 
2- اهتم بنموّك على الصّعيد الشّخصي لأنك إذا أردت ان ان تسير بخطى ثابتة نحو أحلامك وأهدافك، عليك الاهتمام بالوقت والطّاقة الخاصّين بهذا النّمو. بالإضافة الى ذلك، لا بدّ من التّعلّم على كيفيّة العمل بشكل اقوى على تحسين الذات أكثر من اي عمل آخر. 
 
 
3- إهتمّ بأهدافك. فبحسب مقولة قديمة " الهدف بلا تخطيط مجرّد أمنية"، فعند جعل الاهداف المرجوّة محور الاهتمام، تلتزم بفكرة تحقيقها.
 
 
4- اهتم بإخافة ذاتك. نعم، الخوف. يخشى معظمنا بعض المواقف او الاماكن او المشاعر او الاشخاص ويتراجعون عن القيام بأمورة عديدة. إلا انّه عندما نخطو عتبة الخوف ونصادقه ونمنعه من التغلّب علينا نعي حينها ان الحال ليس كما كنا نتوهّم.
 
 
5- اهتم بكيفية قضاء وقتك. بالرغم من كون الوقت مجانيّ إلا انه مورد غير متجدد إذا ما خسرته لا يمكنك تعويضه لذلك تعامل معه كأي مورد آخر ثمين. 
 
 
6- اهتم بأفكارك. للنجاح عليك الانتباه الى الإتجاه الذي تنجذب اليه أفكارك. عليك الاستماع بانتباه الى صوتك والانتباه الى التأثيرات التي تفعل في افكارك وقراراتك. 
 
 
7- اهتم بالقيام بما هو أفضل لك. لأن القيام بما هو أفضل لك يبقى أهمّ من ان تكون بأفضل صورة لك. لا ننكر انه في اوقات المحن تغرّك المعايير الأقلّ درجة لكن في هذه المواقف تحديداً عليك القيام بما هو مهم لك ويأتيك بالمنفعة والنجاح.
 
 
8- اهتم بمن ساعدك خلال شق طريقك. فكر بالناس الذين قادوك ودعموك ودربوك وعلموك خلال هذا الدرب الطويل الذي تسير فيه. فمنذ كم من الوقت لم تعبر لهم عم تقديرك؟
 
 
9- اهتم بساعدتك الخاصّة. النجاح لا يساوي السعادة إلا ان الساعدة تساهم في تحقيق النجاح. والطريق الوحيد لبلوغ السعادة يكمن في خلقها في اللحظة المرجوّة.
 
 
10- اهتمّ بتحديد مكانك. اين انت الآن بالنسبة للمكان الذي ترغب في الوصول اليه؟ يشكّل تحديد الموقع على خريطة النجاح آفاق واسعة من الإمكانيات وقدرة واسعة من الآمال والرجاء. 
 
 
باختصار، تبقى الخطوة الاولى لتحقيق النجاح بتوجيه الطاقة والوقت والاهتمام الى ما يجذب محور اهتمامك.