المملكة في صدارة السلم الاقتصادي

الثلاثاء 29 كانون أول 2015

المملكة في صدارة السلم الاقتصادي
 
 
في إطار مسعى المملكة الى تعزيز اقتصادها النامي، وتحت رعاية الغرفة التّجارية الصناعية في جدة ، تستقبل جدة اليوم تحديداً معرضها الدولي للتجارة للعام 2015 بنسخته الـ27 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة أكثر من 150 شركة ومؤسسة تجاريّة محليّة ودوليّة من المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان.
 
 
يجمع المعرض المذكور الّذي نظّمته شركة الحارثي للمعارض (ACE) شركات من الّصين ومصر والهند وماليزيا وأندونيسيا وجنوب أفريقيا وباكستان من شأنها ان تستعرض المنتجات الاستهلاكية التي تشمل الديكور واكسسوراته والمفروشات والأقمشة والملابس والأدوات والتّجهيزات المنزلية والمصنوعات الجلديّة والمجوهرات. ويشكّل هذا المعرض نقطة استقطاب قوية لأنه احد أبرز وأسطع المعارض الاستهلاكية على الاراضي السعودية ويلقى إقبالاً من كلّ الدول الخارجية، وهو منصة مثالية لرجال الاعمال والتّجار والصّناعيين والمستثمرين. وكما ذكرنا يفتتح هذا المعرض ابوابه اليوم ويستمر حتى يوم الجمعة. 
 
 
بالإضافة الى تلك المميزات، يخدم المعرض التّجاري قطاعات الصناعات الصغيرة التي تلعب دورا كبيراً في العملية الاقتصادية ويشكل فرصة تلاقي يقطف ثمارها أطراف الشركات والمؤسسات العالمية. وتهدف شركة الحارثي للمعارض الى تعزيز التجارة بين تلك الأطراف العالمية والمحلية ودعم جهودها التبادلية والتجارية.
 
 
وفي هذا الصّدد أشار زهور الصّديق نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض انّ هذا الحدث وفعالياته في مسعى الى دعم التاجر السعودي في الدرجة الاولى كونه المستفيد الاكبر منه وإرضاء متطلبات الزوار باختلاف أنواعها. وتؤكد المؤشّرات الى ان المملكة العربيّة السّعودية هي صاحبة الإقتصاد الاكبر والأكثر نمواً في الخليج العربي وهي في توسع مستمر بفضل الافق الجديدة التي تطرحها ونموّها السّكاني والمدخولي لتكون بذلك صاحبة اقتصاد من الدرجة الاولى وفي الدرجة الاولى.