هل تعمل BMW على i6 جديدة؟

الثلاثاء 29 كانون أول 2015

هل تعمل BMW على i6 جديدة؟

 

 هل تعمل BMWعلى i6جديدة؟

 

انتشرت شائعاتٌ تفيد بأنّ سيّارة BMWالكهربائيّة المترقّبة لن تكون فقط الi5؛ بل يشير تقريرٌ أخيرٌ من مجلّة Automobileإلى أنّها ستكون من طراز i6.

 

ويُقال إنّ هذه السيّارة الكهربائيّة ستكون بحجم الi3، وستُطرح في الأسواق في أواسط عام 2020. ومن أهمّ مقوّماتها، خفّة الوزن والموادّ المستخدمة، أي أنّنا سنرى الكثير من الألومينيوم وألياف الكاربون في بنيتها. وستُصنع قاعدةٌ مسطّحة جديدة خاصّة بها وبالسيّارات الكهربائيّة.

 

ويفيد التقرير بأنّ الi6ستتمتّع بمحرّكين الى أربعة محرّكات كهربائيّة، وببطّاريّة جديدة مصنوعة كلّيّاً من اللّيتيوم- بوليمير. وتتميّز هذه البطّاريّة بكون صنعها أقلّ كلفةً من البطّاريّات الموجودة في وقتنا هذا، بنسبة 50% تقريباً، لكنّها تولّد ثلاثة أضعاف الطّاقة المطلوبة.

 

ولكن يبقى سؤالٌ واحدٌ يحيّرنا: هل تخلّت BMWعن مشاريع السيّارات العاملة على الإيدروجين؟ بالفعل، هذا الأمر مستبعدٌ حدوثه، وليس من الغريب أن تعمل المصنّعة البافاريّة على عدّة مشاريع مستقبليّة خارقة في الوقت عينه.

 

ولا نعرف ما إذا ستُطلق BMWالi5أوّلاً ثمّ تذهب الى الi6، لكنّنا متأكّدون من أن السنتين المقبلتين ستكشفان عن مشاريع BMWالسّباقة المقبلة، والّتي ستأخذ عالم المحرّكات والسيّارات الى مرحلةٍ جديدة.