تبرئة الممثل روبرت داوني جونيور

الأحد 27 كانون أول 2015

تبرئة الممثل روبرت داوني جونيور

 

أصدر جيري براون حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية عفوا عن الممثل الشهير روبرت داوني جونيور لاتهامات مخدرات وأسلحة ارتكبها في التسعينات من القرن الماضي وذلك بعدما تقدم بطل سلسلة أفلام ايرون مان بطلب للرأفة.

 

وجاء في قرار العفو الصادر عن براون أن الممثل أدين عام 1996 بحيازة مادة مخدرة واخفاء سلاح في سيارة رغم كونه مدانا في قضية سابقة والقيادة تحت تأثير المخدرات.وقضى داوني عاما وثلاثة أشهر في السجن وظل لعدة سنوات تحت المراقبة القضائية بعد الإفراج عنه بشروط وأسقطت القضية عنه عام 2002 عندما استكمل شروط الحكم الصادر بحقه.

 

وكانت المشاكل القانونية لداوني أكسبته سمعة بأنه أحد "الأشقياء" في هوليوود مما هدد بتعطيل مسيرته الفنية بعد أن ترشح لجائزة أوسكار للعبه دور شارلي تشابلن في فيلم تشابلن عام 1992.

 

وبزغ نجم داوني من جديد في العقد الأخير بوصفه أحد أبرز نجوم هوليوود فلعب الدور الرئيسي في سلسلة أفلام "ايرون مان" وترشح مرة أخرى للأوسكار عن دوره في الفيلم الكوميدي "تروبيك ثاندر" عام 2008.

 

وذكر قرار العفو الذي وقع براون عليه يوم الخميس أن داوني (50 عاما) استصدر حكما قضائيا في لوس أنجليس في أكتوبر تشرين الأول "يؤكد أنه يعيش منذ إطلاق سراحه حياة شريفة ومستقيمة بشخصية تتحلى بالأخلاق الحميدة ويتصرف كمواطن ملتزم بالقانون. وفق ما ذكرته وكالة رويترز"