شيكاجو بولز يتقدم في الدوري الاميركي

الأحد 27 كانون أول 2015

 شيكاجو بولز يتقدم في الدوري الاميركي

 

أحرز جيمي باتلر 23 نقطة وسيطر على ست كرات مرتدة ليقود فريقه شيكاجو بولز للفوز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 105-96 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين .وأضاف باو جاسول 21 نقطة لبولز خلال المباراة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن  فريد هويبرج مدرب بولز قوله بعد الفوز: "بالتأكيد هذا فوز كبير.. ما كنا نريده هو الانطلاق واللعب بكل جدية وبصورة جماعية."وأضاف المدرب قوله "فعلنا كل هذه الأشياء.. كنا بحاجة لمثل هذا الأداء لنثبت إلى أي حد يمكن أن نكون جيدين."

 

وكان كيفن دورانت لاعب ثاندر أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة إضافة إلى سيطرته على تسع كرات مرتدة.كما أضاف راسل وستبروك 26 نقطة وسيطر على سبع كرات مرتدة لأوكلاهوما.وعن أداء فريقه قال دورانت "لم تكن لدينا الطاقة المطلوبة في بداية المباراة أو في بداية الربع الثالث.. وتفوقوا هم علينا ولا أعرف سببا لذلك."

 

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الجمعة فاز ميامي هيت على ضيفه نيو اورليانز بليكانز 94-88 في الوقت الإضافي وفاز جولدن ستيت وريورز حامل اللقب على ضيفه كليفلاند كافاليرز 89-83.وأحرز ليبرون جيمس نجم كافاليرز 25 نقطة لفريقه لكن تألق كيفن كوري لاعب حامل اللقب في أخر 80 ثانية قضى على آمال الضيوف في تحقيق الفوز

 

وهذا هو الفوز رقم 32 على التوالي لوريورز في ملعبه ليعادل الفريق بذلك انجاز شيكاجو بولز في موسم 1996-1997 وهو سابع أفضل سجل في هذا الصدد طوال تاريخ البطولة.

 

وفي ملعبه وأمام جماهيره فاز هيوستون روكتس على سان انطونيو سبيرز 88-84 وفاز لوس انجليس كليبرز خارج ملعبه على لوس انجليس ليكرز 94-84