وداعاً لل McLaren P1

الأحد 27 كانون أول 2015

وداعاً لل McLaren P1

 

 وداعاً للMcLaren P1 

 

أنتجت  McLarenآخر نسخة من سيّارة الP1، وهي النسخة رقم 375، خاتمةً بها السّلسلة التي تُعتبر فيها أهمّ التكنولوجيّات المتطوّرة والدّيناميكيّات في تاريخ السيّارات الخارقة.إذاً، وصلت الP1الى المرحلة النهائيّة، الى ختام مشوارها الذي ابتدأ عام 2012 في معرض باريس للسّيارات.

 

وعام 2013، طرحت McLarenالP1في الأسواق، احتفالاً بالذكرى الخمسين على بداية الشّركة. ومنذ حينها، حرصت McLarenعلى تغيير كلّ سيّارة جديدة تضمّها الى السّلسلة، فتكون كلّ واحدة فريدة من نوعها ومختلفة على السيّارات الأخرى. فارتدت أوّل P1رداءً فضيّاً من ألياف الكاربون، عكس الطّراز الأخير الذي تميّز باللّون البرتقالي. ويذكّرنا هذا اللّون بالMcLaren F1الرّابعة والسّتيّن التي اسوحت لونها من ألوان البراكين.

 

وقال مدير التنفيذ في McLaren Automotive، مايك فلويت: "حقّقت الP1أكثر مما توقّعنا من النجاح منذ أن أطلقناها عام 2012، فلم تحسّن فقط صورة السلسلة، بل صورة McLarenأيضاً، في العالم كلّه. هي تسابقت بجدارةٍ ضدّ السيّارات الأخرى، وتألّقت أيضاً على الطّرقات العاديّة."

 

وعمل على هذه السّلسلة 105 رجالاً ل800 ساعة عملٍ، امتدّت على 17 يوماً، لبناء كلٍّ من سيّارات الP1ال375. وها هي جهودهم اليوم تُختتَم بآخر نسخةٍ منها.

أحدث الأخبار السبّاقة