Jaguar تؤكّد مستقبلها الكهربائيّ

السبت 26 كانون أول 2015

Jaguar تؤكّد مستقبلها الكهربائيّ

  Jaguarتؤكّد مستقبلها الكهربائيّ

 

أعلنت Jaguar، أخيراً، أنّها ستدخل مسابقة الFormula Eالمختصّة بالسيّارات الكهربائيّة، مؤكّدةً التزامها بالتكنولوجيا الكهربائيّة ومجال التّسابق.

 

ومسابقة الFormula Eهي مسابقةٌ جديدة نسبيّاً، فلا تلُم نفسك إن لم تسمع بها من قبل.  أُسّست عام 2012، وتختصّ بالسيّارات العاملة كلّيّاً على الكهرباء، والتي تتبارى للوصول بأسرع وقت الى خطّ النهاية. إذاً المسابقة تشبه الفورمولا 1، انّما من دون المحرّكات العاملة على الوقود،علماً بأنّ أهمّ استثمارين قد تقوم بهما شركات السيّارات هما في مجال البحث وفي مجال التسابق، فبدأت Jaguarأوّلاً بإجراء البحوث في مختباراتها من أجل تطوير سيّاراتها وراء الأبواب المغلقة، ثمّ انتقلت الى المشاركة في مسابقة الFormula Eمع النتائج الرّائعة التي آلت إليها بحوثها في السيّارات الكهربائيّة.

 

وستُختبر سيّارة الEV R&Dالكهربائيّة من Jaguarفي هذه المسابقة، وسيلجأ مهندسوها الذين يصل عددهم الى 8000 إلى الابتكار السريع للحلول والتعلّم من الخبرات لتحسين السيّارة.

 

وقال مدير فريق المهندسين في Jaguar Land Rover، نيك رودجيرز: "ستلعب السيّارات الكهربائيّة، من دون شكّ، دوراً مهمّاً في مستقبل Jaguar Land Rover، ومسابقة الفرومولا Eستعطينا فرصةً فريدة لتطوير بحوثنا وابتكاراتنا في عالم التكنولوجيا الكهربائيّة. فهي ستسمح لنا أن نختبر ونهندس التقنيّات في ظلّ ظروف الأداء الصّعبة."

 

وتنوي Jaguar، بمساعدة شريكها التقنيّ Williams Advanced Engineering، ألّا تتقدّم في عالم القيادة الكهربائيّة وحسب، بل أن تربح بعض السّباقات أيضاً.