Facebook ومحرّك بحث للأعمال

الخميس 24 كانون أول 2015

Facebook ومحرّك بحث للأعمال

 Facebook  تختبر محرّك بحث للأعمال

 

تقدّم خدمة بحث Facebookالجديدة، واسمها Facebook Professional Services، المعلومات عن الشركات المحلّية، وهي متوفّرة فقط بنسخة الويب، أي على الكمبيوتر وليس على الأجهزة الجوّالة.

 

بنقرة واحدة على تصنيفات Facebookللأعمال، تظهر لك لائحة بالشركات المحلّية، مع روابط تصلك بصفحاتها الرّسميّة. ويمكنك الاختيار من تصانيف عديدة، فمثل اختيار شركات "تحضير الحفلات" في نيويورك يعطيك اسماءها كاملةً، لكنّه يعطيك أيضاً أسماء الأماكن المناسبة للحفلات، وربّما هو خطأٌ أو حشرة، تعمل Facebookلتصليحها.

 

وما زالت الشركة تختبر محرّك البحث هذا، بحسب ناطقٍ باسمها. وبرأيه، هذه الخدمة هي "طريقة تساعد النّاس على إيجاد الصفحات التي تخبر عن اهتماماتهم المهنيّة".

 

وأوّل من وجد هذا الموقع الجديد هو مدير التواصل الاجتماعي، سريديف شارما، في شركة Acodez IT Solution، الأسبوع الماضي، وهو أرسل ما وجده الى موقع Search Engine Landالذي نشر المعلومة بنفسه.

 

ولم تتوفّر خدمة Facebookالجديدة منذ وقتٍ بعيد، بل إنّ عمرها لا يتعدّى الأسبوعين، كما انّها لم توصل بموقع Facebookالعاديّ ولا بتطبيقاته.ولا نعلم متى ستطلق Facebookخدمتها رسميّاً، لكن ما نعلمه هو أن خدمة كهذه قد تكون مفيدة جدّاً لمستخدمي الموقع، لا سيّما أصحاب الأعمال منهم.

 

وهذه الخدمة ستنافس موقع Yelpالمعروف ببحوثه عن الشركات.