شهر العسل في جنات الارض

الأحد 27 كانون أول 2015

شهر العسل في جنات الارض
 
 
لا بدّ من ان يكون شهر العسل دفتر الذكريات الذي سيحفظ أجمل الاوقات التي لن ينساها العروسان طيلة حياتهما. وتلعب السفرات والنشاطات والمنتجعات المختارة دوراً بارزاً في رسم هذه الذكرايات وحفرها في جدران القفص الذّهبي.
 
 
في ايطاليا مثلاً، حيث ترقد الاناقة التقليدية، تشكّل بحيرة كومو وجهة رائعة تحيط بها المنحدرات والقصور والطرقات الجبلية والفيلات والمناظر الرومنسية. إنها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا وتتغلغل بين العديد من القرى الصغيرة وهي احد ملجأ الارستقراطيين وكبار القوم منذ العهد الروماني. وعلى ضفة تلك البحيرة يتربع منتجع CastaDiva Resort & Spa الذي كان مقر مغنية الاوبيرا الشهيرة غيديتا باستا في القرن التاسع عشر. يضم المنتجع، الذي تم تجديده عام 2010، 75 غرفة وجناح في غاية الاناقة موزّعة على 9 فيلات صغيرة حيث ينبض الفن الإيطالي المليء بالمشاعر والروعة.
 
 
أمّا في الجزيرة اليونانية سانتوريني، فلن يجد العروسان إلا جوهرة بحر إيجه المتلألئة بالعزلة الحسية ولن يتنعّما الا بجمالات زرقاء تنبض بروح البحر وسحره وجماله في إطار تاريخ عميق يحتجز أروع الاساطير والحكايات ومغامرات الحوريات في مدينة أطلانطيس التائهة. ومن على إحدى أكثر هضبات الجزيرة هيبة يستقبل منتجع Carpe Diem Suites & Spa ضيوفه في 10 جناحات رحبة بمنتهى الضيافة ودرجات الخدمة المخملية. وتتميز كل غرفة بتيراسها الخاص ومسبحها الكبير وحمام شاسع تبعد الضيوف عن العالم الخارجي.
 
 
ووصولاً الى المالديف، تلك الجزر الآسيوية الغنية عن التعريف من ناحية قضاء شهر العسل، سيغرق العروسان بنوع من التطور الحضري جنباً الى جنب للجمالات الطبيعية والترفيهات التي يبحثان عنها. وهنا، وتحديداً في فندق ومنتجع Baros Maldives لا يسعنا القول إلا أنها الجنة على الارض. فالمياه الفيروزية تحضن بحنان تلك الرّمال البيضاء وخطّ المنازل الصغيرة المنتشرة فيها.