المستشفى الكندي والسجلات الالكترونية

الأربعاء 23 كانون أول 2015

المستشفى الكندي  والسجلات الالكترونية

 

 ألحّ المستشفى الكندي التخصصي، واحدٌ من مستشفيات القطاع الخاص الرائدة في دولة الامارات، على قطاع الرعاية الصحية في البلاد للتخلّص من الأوراق واستبدالها بالسجلات الالكترونية.

 

 تمكّن السجلات الطبية الالكترونية المستشفيات والأطباء من الحفاظ على البيانات ومتابعتها عبر الأجهزة الرقمية لتحديد المرضى ومراقبتهم، فحصهم والتدخّل في الوقت المناسب. مع النظام الخالي من الأوراق، يمكن للأفراد المفوّضين أن يقوموا بتحديث البيانات من خلال استخدام نظام الادارة في المستشفيات في أي مكان في المستشفى وبذلك تصبح الفرصة متاحةً للأطباء، للممرضات ولمقدّمي الرعاية من الوصول السريع والسهل إلى المعلومات الفورية عن المرضى.

 

فاز المستشفى الكندي التخصصي بالتصنيف الأعلى والأسمى من هيئة الصحة في دبي للتقدّم الذي أحرزه في مجال الوثائق الالكترونية بالتماشي مع أفضل الممارسات العالمية في ما يخصّ دمج تكنولوجيا المعلومات لتحسين رعاية المرضى.

 

قدّم حميد القطامي، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لهيئة الصحة في دبي، الجائزة إلى المستشفى الكندي التخصصي لتحقيق أعلى الدرجات. استلم الجائزة السيد حسين عناني، الرئيس التنفيذي للعمليات في المستشفى.

 

منحت هيئة الصحة في دبي هذه الجائزة إلى المستشفيات على أساس اعتماد نموذج السجلات الطبية الالكترونية. وهذا النموذج مُتَّفَق عليه كمعيار عالمي يقيّم جهود المستشفى الالكترونية.

 

وفي الآونة الأخيرة، قدّمت اللجنة الدولية المشتركة اعتماداً للمستشفى الكندي التخصصي تقديراً لالتزامه المستمرّ بضمان الجودة، الأخلاق الطبية، سلامة المرضى وغيرها.

 

يقدّم هذا المستشفى مجموعةً واسعةً من الخدمات الطبية ويضمّ المرافق الجراحية الأكثر تقدّماً في دبي. وهو واحدٌ من المؤسسات الطبية البارزة في منطقة الشرق الأوسط.