تعاونُ متعدد بين السعودية وأذربيجان

الثلاثاء 22 كانون أول 2015

تعاونُ متعدد بين السعودية وأذربيجان
 
اجتمع وزير الطّاقة والصناعة الاذربيدجاني شاهين مصطفاييف مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية SAGIA  عبداللطيف العثمان في الجلسة الرابعة خلال اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السعودية الأذرية.
 
 
وفي تلك الجلسة المطروحة ناقشت اللّجنة استراتيجيات لتعزيز العلاقات الاستثمارية الاقتصاديّة والتّعاون التّجاري بين البلدين آخذة بالإعتبار الرّكائز الدينيّة والثّقافية والفكريّة المشتركة والمتبادلة آنفاً بينهما. وركّزت اللجنة أيضاً على رفع نسبة صادرات من كِلا الطّرفين وتعزيز قنوات الاستثمار وإزالة الحواجز وخلق مجموعة عمل مختصّة في قطاع النفط والغاز والمناجم ومجلس عمل سعودي بالإضافة الى دراسة جدوى لشراكات استثمارية مُستقبلية أزربيدجانية سعودية مُشتَرَكة.
 
 
وفي حديثه عن هذه الزّيارة أعرب  المحافظ عثمان عن غبطته باستقبال وفد الأصدقاء الأذَريّ في السّعودية بصورة خاصة ان الدّولتين في مسعى دائم لتعزيز هذه الشراكات في عدد من المناطق من بينها التجارة والاستثمار. وأضاف انّ مدخولات المنظمة للتعاون الاسلامي رسمت لهم خارطة لرفع النشاط الاقتصادي في كلا الطرفين. وبعتقد عثمان ان تطبيق هذه التّوصيات يؤسس مستقبلا واعدا بين أزربيدجان والمملكة العربيّة السّعودية. 
 
 
ومن جهته عبر  الوزير مصطفاييف عن فخره بالإشتراك في ترأس هذه الجلسة وتبادل وجهات النظر والآراء والمعلومات حول الوضع الاقتصادي والاستثماري القائم في كلا البلدين والبحث في سبل تنميتها بالإضافة الى دراسة أوجه هذا التّعاون بينهما إقتصادياً وفنياً واجتماعياً. وبالحديث عن الارقام صرّح  عن مبلغ 400 مليون دولار مستثمر حتى هذا التاريخ بين السعودية وأذربيدجان ويأمل تقوية هذه الاسس والعلاقات الناجحة بين الدولتين.