سبيلبرج يقتحم الفضاء الرقمي

الجمعة 18 كانون أول 2015

سبيلبرج يقتحم الفضاء الرقمي

 

اتحدت شركة إنترتينمنت وان صانعة مسلسل الرسوم المتحركة "بيبا الخنزير"مع شركة دريم ووركس بيكتشرز لصاحبها المخرج ستيفن سبيلبرج في شركة واحدة تنتج أفلاما جديدة ومحتوى تلفزيونيا ورقميا بهدف التوسع أبعد من مسلسلها الشهير.

 

وستتولى الشركة الجديدة "أمبلين بارتنرز" مهمة توزيع الأعمال بمناطق جديدة من بينها أعمال يجري تنفيذها حاليا مثل "ذا بي.إف.جي" و "ذا جيرل أون ذا ترين"،وستحظى "أمبلين بارتنرز" بدعم هندي من مجموعة ريلاينس جروب وبارتيسبنت ميديا وهي شركة يقودها جيف سكول الرئيس السابق لموقع إي.باي.وكشفت إنترتينمنت وان في بيان: "ستبتكر أمبلين بارتنرز محتوى بأسماء أمبلين ودريم ووركس بيكتشرز وبارتيسبنت ... لتقديم قصص تروق لقطاع واسع من المشاهدين."

 

وارتفعت أسهم إنترتينمنت وان بنسبة 5.4 بالمئة . وكانت الشركة تعاني من ضغوط على مدى الشهور الستة الماضية بسبب تأخير إطلاق أفلام وعمليات التمويل.ولم تكشف إنترتينمنت وان عن حجم حصتها في شركة أمبلين بارتنرز.

 

وقال مالكوم مورجان المحلل في شركة بيل هانت لتداول الأوراق المالية والاستشارات إنه رغم عدم افصاح الشركة عن حجم حصتها أو قيمتها إلا انه يرى "بادرة ايجابية"  بعد أسابيع قليلة من التداول ذي الطابع السلبي.

 

واشتق اسم "أمبلين"من اسم فيلم قصير أخرجه سبيلبرج في 1968 بدأ به مشواره الفني. وأسس لاحقا شركة إنتاج باسم أمبلين إنترتينمنت وفق ما ذكرته وكالة رويترز.