جان فيليب كوسيه ونجاحه في معارض الطاقة

الخميس 17 كانون أول 2015

جان فيليب كوسيه ونجاحه في معارض الطاقة
 
 
أعلنت الشركة الدّولية المتفوّقة في مجال تنظيم المعارض والنّشر دي ام جي للفعاليات (dmg events) عن ترقية جان فيليب كوسيه واستلامه منصب نائب رئيس قسم الطّاقة في منطقة الشّرق الاوسط وآسيا.
 
 
قبل هذا التّرقية كان يشغل منصب مدير الفعاليّات في الشّركة ويتولّى الإشراف على محفظة الفعاليّات المتعلّقة بقطاع الطاقة في منطقة الشرق الاوسط والتي تشمل معرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" ADIPEC ولعب دوراً رئيسياً في نجاح المعرض طوال السّنوات الثّلاث الماضية. وكونه رئيس محفظة الطاقة في المنطقة، سيشرف كوسيه على اديبيك بالإضافة الى مجلس الشّرق الاوسط للنفط الثقيل ومؤتمر الشرق الاوسط لتكرير البتروكيماويات ومجلّة بايبلاين ميدل إيست Pipeline Middle East، المرجع الرائد في المنشورات المتعلقة بالنفط والغاز في المنطقة.
 
 
وتجدر الإشارة الى انه في رصيد محفظة دي. أم. جي. للفعاليات في منطقة الشّرق الأوسط وآسيا أكثر من 40 معرضاً من الدرجة الاولى في قطاعات الطاقة والإنشاءات والطلاءات والضيافة والتصميم الداخلي وهي تابعة لشركة Daily Mail and General Trust plc )DMGT, www.dmgt.com) المجموعة الدّولية التي تضم شركات عاملة في الصّناعات الرّقمية والمعلومات والإعلام وتنظيم الفعاليّات المُدرجة في بورصة لندن.
 
 
 تمتلك الشركة وتدير واحدة من أكبر محفظات فعاليات النفط والغاز في العالم تغطّي الإمارات العربية المتّحدة وكندا والمكسيك وفينيزويلا وكولومبيا وسينغافورا وكينيا وسويسرا والصّين والتّشيلي. أمّا أديبيك الّذي يشكّل أحد التجمّعات الجسيمة في العالم، فأصبح مؤخراً حدثاً سنوياً وعرضاً لا بدّ من حضوره في منطقة الشرق الاوسط. وهو يستقطب اليوم أكثر من 90000 ضيفاً و6300 مندوباً و600 متحدّثاً من مختلف أنحاء العالم يجتمعون في مساحة 42000 متر مربع.
 
 
أمّا كوسيه، حامل شهادة الماسترز في السياسة الدولية والمتخصص في السياسة الصينية في جامعة لندن للدّراسات الشّرقية والافريقية، فيقول انّ منطقة الشرق الاوسط لن تنفكّ عن حمل لقب المنطقة الاكثر جاذبية للاعمال، بصورة خاصة إثر التقلّبات المستمرّة في مجال النفط والغاز. وأضاف ان أديبيك 2015 استقطب أكثر من 94000 ضيفاً وأعاد تعزيز الفرص الموجودة ضمن منطقة الشرق الاوسط، وهو يأمل خلق محفظة خاصّة بالطاقة في العام 2016 من خلال منتدى عن دور المرأة ووجودها في قطاع الصناعة Women in Industry Forum الذي سيجري في أبو ظبي في مايو القادم.